بدير: بنك QNB الأهلي يولي أهمية كبيرة بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر

في إطار الحرص على المشاركة في جهود البنك المركزي المصرى الداعمة لريادة الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة  ومتناهية الصغر وأصحاب الأفكار المبتكرة ونشر ثقافة الشمول المالي، نظم  QNB- الأهلي  معرضا لمنتجات الشركات الناشئة ومشروعات الشباب في مجالات التصميمات والديكور والحرف اليدوية والمصنوعات الجلدية والمنسوجات، مع مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري.
وقد افتتح المعرض الأستاذ/ محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك   QNB – الأهلي ، والأستاذ/ شريف لقمان- وكيل محافظ البنك المركزي المصرى لقطاع الشمول المالي، وعدد من قيادات ومسئولي البنك المركزي المصرى للشمول المالي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب الأستاذ/ طارق فايد- مساعد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطاعات الأعمال،  الأستاذ/ باسم نور- رئيس القطاع التجاري والتسويق، الأستاذ/ أحمد فؤاد- رئيس المشروعات الصغيرة المتوسطة ومتناهية الصغر ، والاستاذة/ وشيرين الشرنوبي مدير تطوير المنتجات المصرفية بقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة  ومتناهية الصغر.
كما شارك في الافتتاح الدكتورة هبه لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل والدكتور أحمد حسني مدير مراكز تطوير الأعمال بالمبادرة، والدكتور محمد عباس مدير برامج حاضنات الأعمال بالمبادرة، والمهندس مصطفى المغاوري مدير حاضنة التصميم الإبداعي وندى حسني منسق الحاضنة.
من جهته أكد الأستاذ/ محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB – الأهلي على أهمية الدور الذي تقوم به مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية، من دعم لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ورواد الأعمال من خلال البنوك المشاركة في المبادرة.
وأضاف بدير، “أن QNB – الأهلي يولي أهمية كبيرة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لما له من آثار إيجابية اقتصادية واجتماعية على المواطن، بالإضافة إلى دعم وتشجيع أصحاب الحرف اليدوية والمبتكرين ورواد الأعمال من شباب وسيدات لتمكينهم اقتصاديا وتوفير كافة احتياجاتهم من تمويل وتسويق واستشارات فنية “.
وأشار إلى أن المعرض الذي أقامه QNB – الأهلي بالتعاون مع مبادرة رواد النيل وتحت رعاية البنك المركزي المصري ضم عدد من أصحاب المشروعات الحرفية والمهن اليدوية والتي تمزج بين الأشكال التراثية والمتطلبات المعاصرة، وهي صناعات يجب دعمها والاهتمام بها لأنها تضيف للاقتصاد المصري أهمية كبيرة وتوفر العديد من فرص العمل.
تجدر الإشارة الى ان بنك QNB – الأهلي قد وفر للعارضين الخدمات و المنتجات الإلكترونية التي تساعد رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة و الحرف اليدوية في أعمالهم والتي توفر لهم الوقت و المجهود من خلال مجموعة من الخدمات التي تسهل معاملاتهم اليومية سواء الشخصية او التجارية مثل QR Code, e-Wallet , e-Banking.
وقالت الدكتورة هبه لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل، إن المبادرة ممولة من قبل البنك المركزي المصري، وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، وتهدف المبادرة إلى دعم الشركات والمشروعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في العديد من المجالات وذلك في إطار إستراتيجية الدولة والجهود التي يقوم بها البنك المركزي من أجل تعميق التصنيع المحلي ودعم التصدير والتشجيع على الإبتكار وريادة الأعمال.
وأضافت أن مبادرة رواد النيل تعمل على مساعدة الشركات على تطوير منتجاتها ودعم قدراتها التنافسية والتسوقية من خلال مجموعة متنوعة من البرامج بداية من مرحلة الفكرة حتى مرحلة النمو والتوسع ، كما تساعد الشركات على التحول الرقمي والتواجد على منصات التسويق الإلكترونية المحلية والدولية.
وأشادت المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل بالتعاون المثمر مع بنك QNB – الاهلى ، حيث يقوم برعاية حاضنة التصميم الابتكارى والتي تقوم الشركات المحتضنة بها بعرض منتجاتها خلال المعرض، والتي تتميز بالجودة العالية ما جعلها تنجح في إقتحام أسواق تصديرية دولية.
وأشارت إلى أن الشركات المشاركة تم إحتضانها من جانب مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي، من خلال حاضنة التصميم الإبداعي التي يرعاها بنك QNB – الاهلى.
من جانبهم.. وجه الشباب من أصحاب المشروعات المشاركة في المعرض، الشكر لبنك QNB – الأهلي ومبادرة رواد النيل، على الدعم الذي قدموه من أجل مساعدتهم على تأسيس مشروعاتهم وتطوير منتجاتهم من خلال العديد من الخدمات بداية من مرحلة تأسيس الشركات واستخراج التراخيص وإعداد الملفات الائتمانية والتمويل، فضلا عن المساعدة في تسويق منتجاتهم والتواصل مع المستثمرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى