مباحثات مصرية قبرصية يونانية على هامش اجتماع منتدى غاز شرق المتوسط

Advertisements

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مباحثات ثنائية مع كلٍ من وزير الطاقة والتجارة والصناعة القبرصي، ووزير الطاقة والبيئة اليوناني؛ لبحث موقف التعاون الإقليمي في مجال الغاز في منطقة شرق المتوسط، والتطورات التي تشهدها المنطقة، وتعزيز الروابط المشتركة بين مصر وقبرص واليونان في مجال البترول والغاز.

جاء ذلك في ضوء العلاقات الوطيدة التي تجمع الرئيس السيسي بالرئيس القبرصي ورئيس الوزراء اليوناني، كما وقعت المباحثات على هامش الاجتماع الوزاري الثالث لمنتدى غاز شرق المتوسط بالقاهرة.

Advertisements

 

وخلال اللقاء تم استعراض الجهود المشتركة لدفع التعاون الثنائي، كما تم استعراض الموقف التنفيذي لتنمية حقل “أفروديت” القبرصي بالبحر المتوسط، في ضوء الاتفاقات الأخيرة للحكومة القبرصية مع الشركات المكتشفة للحقل، وخطوات تفعيل الاتفاق الحكومي المشترك لإنشاء خط أنابيب مباشر لنقل الغاز القبرصي إلى مصر لمصنع “إدكو” لإسالة الغاز الطبيعي.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى