“المركزي المصري” يحسم مصير أسعار الفائدة اليوم

يحسم اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي الدوري اليوم الخميس مصير سعر الفائدة ، وهو الاجتماع الرابع لأعضاء اللجنة خلال العام الجاري.

وقال الخبير الاقتصادي المصري مصطفى بدره في تصريحات تليفزيونية، إنه يتوقع تثبيت سعر الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اليوم، حيث أن لجنة السياسات تبني ما يسمى بسعر الصرف للمستقبل وليس للحاضر أو الماضي، فتقرر تثبيت أو رفع أو خفض سعر الفائدة للمستقبل، وذلك بناءً على مؤشرات على الصعيد العالمي.

اقرأ أيضا: 

إتش سي تتوقع إبقاء المركزي المصري على سعر الفائدة دون تغيير

وأضاف بدره أن هناك تراجعا في مؤشرات التضخم في العالم، ووصف البنك الفيدرالي الأمريكي بالتنين العملاق الذي يستحوذ على العالم بالكامل، قائلًا: “العالم يدور في مجرته”.

وتابع، أن هناك تراجعا في أسعار بعض السلع بجانب تراجع في سعر الفائدة من البنك الفيدرالي الأمريكي وتراجع سعر البترول، والضغوط التضخمية في العالم بدأت تنخفض قليلًا، وهي المؤشرات الواضحة عالميًا، موضحًا أنه على الصعيد المحلي فإيرادات قناة السويس تعتبر واحدًا من المكونات الأساسية في دخول العملة الأجنبية في مصر.

وأردف، الخبير الاقتصادي، أن تقدير هيئة قناة السويس بزيادة إيرادات قناة السويس إلى 9.4 مليار دولار تعني زيادة في الموارد من العملة الأجنبية وهو ما يساند سعر الصرف ويحد من التضخم، مؤكدًا أن التضخم في العالم ينخفض عالميًا ومحليًا.

اقرأ أيضا: 

“المركزي المصري” يطرح أذونات خزانة بـ40 مليار جنيه

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى