البترول والزراعة يلتقيان.. مصر والصين تمهدان الطريق للهيدروجين الأخضر

تم توقيع مذكرتي تفاهم بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة شمال أبوقير للمغذيات الزراعية ومؤسسة الطاقة الصينية في مجال الطاقة الخضراء.

مصر والصين تمهدان الطريق للهيدروجين الأخضر

وشهد هذا الحدث الهام وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا ورئيس مؤسسة الطاقة الصينية الدكتور سونج هايليانج.

شاهد أيضا:

تفاصيل الجمعية العامة لـ«ابوقير للأسمدة» .. 9 مليار جنيه أرباح

من الجانب الصيني، قام بتوقيع الاتفاقيتين ليو زى شيانج رئيس المجموعة، بينما قام من الجانب المصري بالتوقيع كل من المهندس عابد عز الرجال رئيس شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيميائية، والجيولوجي علاء البطل رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول.

مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر

تتضمن المذكرة الأولى تعزيز التعاون في إنشاء مشروع مشترك لإنتاج الهيدروجين الأخضر في شركة شمال أبو قير للمغذيات الزراعية، كما تهدف هذه المبادرة إلى توليد هيدروجين نظيف وصديق للبيئة للاستخدام في مجالات متنوعة.

الطاقات المتجددة

أما المذكرة الثانية، فتستهدف بحث فرص تعميق الاستفادة من الطاقات المتجددة في مواقع البترول والغاز المختلفة في مصر، وهذا يمكن أن يشمل استخدام مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية والرياح لتلبية احتياجات القطاع الطاقي وتحسين الاستدامة البيئية.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

إن هذه الاتفاقيات تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الدولي في مجال الطاقة الخضراء وتحقيق الاستدامة البيئية، وهي تعزز التقارب بين مصر والصين في هذا المجال الحيوي.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى