مواني دبي العالمية : السخنه تحقق تقدم إضافي فى توسعة الحوض

Advertisements

حققت “موانئ دبي العالمية-السخنة” تقدماً إضافياً في مشروع التوسعة الرئيسي للحوض رقم 2 بالميناء، من خلال شراء أربع رافعات رصيف جديدة تعتبر الأحدث من نوعها في السوق العالمية، والمصنّعة من قبل رائدة تصنيع الرافعات “شنغهاي زينهوا هيفي إندستريز كومباني” (“زد بيه إم سي”).

وبصفته أحد أكبر الاستثمارات المباشرة في الاقتصاد المصري خلال العام الجاري (520 مليون دولار أمريكي)، فإن الحوض رقم 2 سيبدأ عملياته خلال الربع الثاني من عام 2020 وسيسهم في مضاعفة القدرات الحالية في الميناء لتصل إلى 1.75 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً سنوياً.
وتعزز هذه التوسعة من مكانة “موانئ دبي العالمية-السخنة” كبوابة رئيسية للتجارة في مصر والميناء الوحيد في البلاد القادر على مناولة أضخم سفن الحاويات في العالم. وستسهم الرافعات الجديدة المصممة لمناولة سفن الحاويات الضخمة، في تحسين قدرات عمليات الميناء بشكل ملموس.
وتشمل المشتريات المستقبلية الأخرى التي ستدعم توسعة الحوض رقم 2 رافعتين جسريتين على سكك، وثماني رافعات جسرية على عجلات مطاطية، بالإضافة إلى معدات برية مثل عربات المحطة الداخلية والمقطورات الخاصة بالمحطة.

لمزيد من المعلومات يرجي التكرم بالاتصال بـ:
إسلام إبراهيم
منسق العلاقات الإعلامية
رادا للعلاقات العامة
01061448957
Eslam.Ibrahim@rada.com.eg

Advertisements
Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى