ندوة تثقيفية للعاملين بـ«ويبكو» عن التحديات التى تواجها الدولة وتداعياتها على الأمن القومي المصري  

Advertisements

نظمت شركة بترول الصحراء الغربية «ويبكو»، ندوة تثقيفية تحت عنوان «المشروعات القومية إنجازات وتحديات» وذلك لتثقيف وتوعية جميع العاملين بالشركة بالمجهودات وإلانجازات والتحديات التى تقوم بها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وذلك في إطار توجيهات وزاره البترول و تنفيذاً لتعليمات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بعقد لقاءات مع العاملين بالشركه للتوعيه بالتحديات التي تواجها الدولة و الانجازات الضخمه التي تحققت في مصر في الاونه الاخيره.

جاء ذلك بحضور المهندس إبراهيم مسعود رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وحاضر خلالها اللواء فاروق المقرحي مساعد وزير الداخلية الأسبق .

Advertisements

وافتتح المهندس إبراهيم مسعود، الندوة بحديثه عن قطاع البترول أنه تمكن خلال السنوات الماضية من تحقيق العديد من الإنجازات الهامة فى مصر و قطاع البترول و الغاز وحظيت شركة «ويبكو» من هذه الإنجازات بإنشاء منظومة خط الشحن البحري الجديد الذى يصل طوله ٨.٥ كيلو متر فى البحر الأبيض المتوسط لشحن ناقلات خام البترول بموقع ميناء الحمراء البترولي  و يعد ذلك المشروع من المشاريع الحيوية و الإقتصادية و الإستراتيجية فى مجال الشحن البحري فى مصر بالإضافة إلى توفر العملة الأجنبية اللازمة لأستيراد بعض المنتجات البترولية الأخري وتقليل المخاطر الناتجة عن استيراد هذه المنتجات .

كما أكد المهندس إبراهيم مسعود إن الإنجازات التى حققتها وزارة البترول و الثروة المعدنية بقيادة المهندس طارق الملا يواكبها تفكير في المستقبل لضمان الإستدامة وإستقرار المكاسب التي تم تحقيقها في قطاع البترول ، لذلك تبني المشاريع بهدف تطوير وتحديث القطاع وإطلاق كافة الإمكانيات لدعم محرك للتنمية المستدامة في مصر للمساهمة في تحقيق المشاريع القومية و تحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول البترول .

و فى نهاية حديثه أشار المهندس إبراهيم مسعود ، إن مصر هي أم الدنيا علي مر العصور ولا تستحق منا أن ننكر لها خيراً في هذه الأيام فإن ضعف الوعي أشد خطراً من الفقر فإن خطر مصر لا يكمن في أعدائها ولكن خطر مصر يكمن في الداخل فأعداء الخارج جيش مصر أثبت علي مر العصور أنه كفيل بهم ولكن الخوف الأكبر يأتي من أعداء الداخل .

و تحدث اللواء فاروق المقرحي مساعد وزير الداخلية الأسبق ، إن مصر تم استهدافها خلال السنوات الماضية ضد الشعب المصري وضد الدولة المصرية ومن يستجيب لهذه التداعيات والأفكار المخلوطة والشائعات يكون وقوداً لمعركة هو نفسه ليس طرفاً فيها لتخدم الغير وتهدم الدولة المصرية ومصلحة البلد.

وأوضح اللواء فاروق المقرحي إن مصر شهدت في الآونة الأخيرة نهضة حقيقية علي كافة الأصعدة فإن ما شهدته مصر من تعدد المشروعات القومية الكبرى يضعها علي طريق التنمية الحقيقية ويدفعها إلي التقدم بسرعة غير متوقعة.

وأشار اللواء فاروق المقرحي ، إن الأفكار الهدامة التي يطلقها البعض في الفترات الأخيرة للتقليل من أهمية المشروعات القومية ما هيا إلا أفكار تخريبية يجب التصدي لها بكل قوة ويجب توعية الجميع بأهمية المشروعات القومية التي ستحدث نهضة حقيقية للبلاد و إن الشعب المصري علي كامل الاستعداد بالتضحية بحياته من أجل هذا الوطن ولكنه لا يستطيع أن يضحي بمجهوده من أجل هذا الوطن.

و فى نهاية اللقاء أكد  اللواء فاروق المقرحي، إن حالة الركود الذي عاشت فيه مصر طوال السنوات الماضية كان يجب ان يعقبها إنشاء مشروعات ضخمة للارتقاء بالمستوي الاقتصادي وإحداث طفرة حضارية في البلاد للنهوض بها والخروج من عنق الزجاجة.

وفى ختام الندوة تم عرض فيلم تسجيلي عن تلك التحديات والانجازات الكبيرة التى شهدتها  جمهورية مصر العربية و قطاع البترول فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي .

حضر الندوة المحاسب محمد عاصي مدير عام الشئون المالية والاقتصادية وعضو مجلس الإدارة، و المهندس  السيد صبحي  مدير عام مناطق الصحراء الغربية، والمحاسب شيرين جميع مدير عام المراجعة الداخلية  والكيميائي محمد حسن مدير عام السلامة و الصحة المهنية و المهندس إبراهيم الهواري مدير عام منطقة ميناء الحمراء والعميد حاتم رشاد مدير عام الامن و حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة النقابية، ولفيف من السادة مديري العموم ومديري العموم المساعدين بالشركة .

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى