ننشر سعر الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي

Advertisements

شهد الجنيه الإسترليني ارتفاع كبير أمام الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم الخميس، مدفوعا باعتقاد أن الانتخابات العامة المقبلة في المملكة المتحدة ستفرز أغلبية لحزب المحافظين الذي يتزعمه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وكان سعر الجنيه الإسترليني يشهد حالة من الاضطراب على المستوى العالمي خلال الفترة الحالية على خلفية أزمة انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي

وقفز الإسترليني بنسبة 1.5% أمام الدولار في أيام التداول الثلاثة الماضية، قبل أن يصعد أكثر صباح اليوم الخميس إلى 1.3146 دولار- وهو المستوى الأقوى منذ أوائل مايو الماضي.

Advertisements

ويزيد سعر الجنيه الإسترليني الآن عن مثيلته في 200 أسبوع في المتوسط أمام الدولار، وفقا لما نشرته شبكة “سي إن بي سي” الإخبارية الأمريكية.

كما صعد الإسترليني إلى 84.31 بنسا أمام العملة الأوروبية الموحدة “اليورو”، وهي الأقوى منذ مايو الماضي.

وتكشف لجنة التداول على العقود الآجلة للسلع والتي يتم الكشف عنها كل يوم جمعة، أن صافي الرهانات التي تتم على الجنيه قد تراجعت منذ أوائل أغسطس الماصي.

ويعتقد تجار العملة أن حكومة حزب المحافظين، والتي تلتزم بتطبيق الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي، ستكون أقل ضررا للاقتصاد في المملكة المتحدة، قياسا بحكومة حزب العمال التي تتعهد بالإنفاق وفرض الضرائب.

وفي مذكرة أرسلها إلى عملائه اليوم الخميس، قال مصرف “يو بي إس” السويسري إنه إذا ما حدث وفاز المحافظون بالانتخابات المقبلة، وتم تنفيذ اتفاق “بريكسيت” أوائل العام المقبل، فستصعد العملة الخضراء إلى 1.53 أمام الدولار.

 

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى