كهرباء و طاقة متجددة

وزير الكهرباء المصري يبحث مع سفير السويد سبل دعم التعاون بين البلدين

القاهرة – البريمة
وزير الكهرباء المصري يبحث مع سفير السويد سبل دعم التعاون بين البلدين، حيث استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة هوكان ايسجورد سفير السويد بالقاهرة وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين.

وأشار خلال اللقاء إلى الإهتمام الذى يوليه القطاع للطاقات المتجددة من خلال خطة طموحة للوصول بنسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى 20% بحلول 2022.

وأوضح أنه تم خلال اللقاء مناقشة التعاون القائم بين البلدين فى عدد من المجالات ومن بينها تدريب عدد من الشباب المصرى على التكنولوجيات الحديثة فى مجال الشبكات وخاصة الشبكات الذكية والرقمية وشبكات الجهد المستمر، حسب بيان صادر عن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

كما تمت مناقشة التعاون مع الشركات السويدية على ارض مصر والذى يتضمن فيما يخص قطاع الكهرباء تعزيز الشبكة المصرية الحالية لنقل الكهرباء بأحدث التقنيات لاستيعاب ونقل الطاقة بأعلى كفاءة وأقل فقد .

من جانبه، أكد هوكان ايسجورد سفير السويد بالقاهرة على اهتمام بلاده لتعزيز التعاون مع جمهورية مصر العربية وخاصة مع وزارة الكهرباء في مشروعات شبكات التوزيع والمتضمنة الشبكة الذكية (مراكز التحكم ـ العدادات الذكية) ، وبناء القدرات ، وتبادل الخبرات الفنية بين البلدين في مختلف المجالات من نقل وتوزيع الكهرباء.

واعرب عن استعداد عدد من مؤسسات التمويل لتوفير التمويلات اللازمة لمشروعات الطاقة المتجددة وكذلك إستعداد الشركات العاملة فى هذا المجال التعاون مع قطاع الكهرباء المصرى طبقاً لأحدث التكنولوجيات التى تتلائم مع إحتياجاته الحالية والمستقبلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق