فيديو .. قناة السويس تحتفل بذكرى إعادة افتتاحها للملاحة البحرية

القاهرة – البريمة 

فيديو .. قناة السويس تحتفل بذكرى إعادة افتتاحها للملاحة البحرية، حيث احتفلت الصفحة الرسمية لقناة السويس بذكرى افتتاحها للملاحة البحرية، ففي مثل هذا اليوم”الخامس من يونيو” من كل عام تحتفل الهيئة بذكرى إعادة افتتاحها.

وأوردت الصفحة :”أن هذا يوم فريد في سجلات التاريخ، فمع إطلاق الرئيس البطل محمد أنور السادات إشارة بدء إعادة افتتاح القناة مرة أخرى للملاحة البحرية عام 1975 كان العالم على موعد مع استعادة أحد أهم شرايين حركة التجارة العالمية و تعويض الخسائر الاقتصادية التي تجاوزت 13.6 مليار دولار بعد 8 سنوات عجاف خلال فترة إغلاق القناة بعد نكسة 1967 وحتى افتتاحها في ذات اليوم عام 1975 في ملحمة من العمل المتواصل لتطهير القناة بدأت مع نصر أكتوبر المجيد “.

وأضافت :”عهد جديد بدأته القناة منذ ذلك الحين في رحلة مستمرة من التطوير والتحديث للمجرى الملاحي بجهود وطنية مخلصة للحفاظ على القناة رافدا للخير والنماء ليس لمصر وحدها بل للعالم أجمع”.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى