أبوظبي الإسلامي يطلق ADIB PAY أول أجهزة قابلة للارتداء لنظام الدفع في المنطقة

بالشراكة مع "تابي" للتكنولوجيا المالية " و"فيزا"

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة اليوم، عن إطلاق ADIB PAY أول خدمة للدفع الإلكتروني في المنطقة من نوعها، بالتعاون مع شركة “تابي” لتقنيات المالية ومزود خدمات الترميز، وشركة “فيزا” لبطاقات الدفع.

ويمكن لحاملي بطاقات “فيزا” من مصرف أبوظبي الإسلامي الآن إجراء مدفوعات بدون تلامس باستخدام خواتم أو ملحقات على الأساور أو الساعات خاصة، دون الحاجة إلى حمل بطاقة بلاستيكية فعلية.

وذلك من خلال جهاز ADIB PAY  للدفع بدون تلامس بالعديد من أجهزة المعصم القابلة للارتداء أو الساعات أو الخاتم وتحويلها إلى جهاز دفع ذكي. وسيتم توفير جهاز ADIB PAY في البداية لمجموعة مختارة من المتعاملين.

وقال سامح عوض الله، الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد بالإنابة في مصرف أبوظبي الإسلامي: “يواصل مصرف أبوظبي الإسلامي تقديم خدماته المبتكرة ومن بينها أساليب الدفع الرقمية وذلك في إطار جهودنا لتطوير قدراتنا الرقمية.

ونفخر اليوم بإطلاق أول آلية للدفع الرقمي على مستوى المنطقة بالتعاون مع شركة “تابي” للتقنيات المالية، وشركة “فيزا”.

ويبرهن ADIB PAY على التزامنا بتوفير المزيد من الخدمات المبسطّة التي تضمن تعزيز عناصر الملائمة والراحة لمتعاملينا.

وتأتي هذه الخدمة بمثابة خطوة مهمة للمصرف، وسنواصل البناء عليها، لتقديم المزيد من الحلول التي تمكّن متعاملينا من إجراء معاملاتهم المصرفية بسهولة وبساطة.”

ويمكن للمتعاملين ربط ADIB PAY ببطاقة الفيزا الصادرة من مصرف أبوظبي الإسلامي عبر خاصية البلوتوث، ومن ثم يتم ربط البطاقة تلقائيًا بالشريحة المدمجة داخل جهاز الدفع.

وبمجرد اكتمال عملية التثبيت، يكون المتعامل جاهزًا لإجراء عمليات دفع سريعة وسهلة بنقرة واحدة من سوار الدفع أو الخاتم وسيكون قادرًا على عرض سجل معاملاته على تطبيق ADIB PAY.

ويحرص مصرف أبوظبي الإسلامي على توفير خدمات دفع مبتكرة وآمنة في ذات الوقت، حيث تضمن عملية ترميز الدفع، أمان بيانات العميل في حال فقد جهاز ADIB Pay.

وقال واين ليونج الرئيس التنفيذي لشركة “تابي” للتقنيات المالية: “فخورون بشراكتنا مع مصرف أبوظبي الإسلامي لإعادة تعريف تجربة الدفع من خلال الأجهزة القابلة للارتداء، وتوفير طريقة مريحة وسهلة وآمنة للمتعاملين لسداد قيمة مشترياتهم وفق أعلى معايير الدفع بدون تلامس في العالم.

وبصفته شريكًا تقنيًا معتمدًا لشركة “فيزا”، نعمل في “تابي” على توسيع نطاق خدماتنا للدفع الرقمي التي تضمن حماية البيانات الحساسة للعملاء على الأجهزة القابلة للارتداء.

ومن خلال تقنياتنا، يمكن للمتعاملين رقمنة بطاقات الدفع الخاصة بهم في غضون ثوانٍ وتحويل ساعاتهم إلى جهاز دفع بدون تلامس ودون الحاجة إلى إعادة شحنها.”

وفي ظل حرص المستهلكين حول العالم على اتباع أنماط حياة صحية واعتماد طرق أكثر أمانًا للدفع، أثبتت أساليب الدفع بدون تلامس أنها البديل المفضل.

وكان تقرير استطلاع رأي صادر عن شركة “فيزا” وشرطة دبي ودائرة التنمية الاقتصادية بدبي في يونيو 2020، قد أفاد أن المستهلكين يعتمدون بشكل متزايد على أساليب الدفع الرقمية عند التسوق في المتجر، وأعرب 45% إنهم سيستمرون في الاعتمد على أساليب الدفع غير التلامسية حتى بعد الجائحة.

ومن جهتها، قالت سليمة جوتيفا، نائب الرئيس ومدير عام Visa في دولة الإمارات العربية المتحدة: “يعد الابتكار هو جوهر عملنا في “فيزا” ومع تسارع تبني تقنيات الرقمنة، أصبح من المهم اليوم وأكثر من أي وقت مضى، أن نعمل على دمج تلك تقنيات السداد وبشكل آمن في حياة الناس اليومية، حيث تعد التقنيات القابلة للارتداء اليوم، من أسرع التقنيات نموًا.

لا سيما وأن الأجيال الشابة ذات الخبرات الرقمية، تتزايد مطالباتها بوجود تجارب سداد سهلة وغير نقدية. ومن خلال الجمع بين تقنية “تابي” وتقنياتنا عالية الأمان في مجال التشفير، يمكن لمصرف أبوظبي الإسلامي تلبية احتياجات عملائه من الأمان والراحة وتوفير خدمات السداد غير التلامسية.

ويعد إطلاق أول خدمة للسداد بدون تلامس وباستخدام الرموز التشفيرية، مثالًا رائعًا على كيفية دفع جهود التحول الرقمي من خلال تقديم منتجات فريدة من نوعها وقادرة على إحداث التغيير المطلوب لتجربة المتعامل.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى