أبوقير للأسمدة تحقق 2.02 مليار جنيه صافي ربح بعد الضريبة

 خلال الثلاثة أشهر الأولى للعام المالي 2023/2024

أعلنت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية نتائج الأعمال المدققة عن الثلاثة أشهر الأولى من العام المالي 2023/2024 حيث حققت الشركة إيرادات نشاط بقيمه 4.33 مليار جنيه وبلغ مجمل ربح الفترة نحو 2.05 مليار جنيه، كما سجل صافي الربح بعد الضريبة نحو 2.02 مليار جنيه.

أرباح شركة أبو قير للأسمدة

وعلى الرغم من إنخفاض متوسط أسعار اليوريا العالمية خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 2023/2024 مقارنة بالربع الأول من العام المالي السابق 2022/2023، إلا أن إدارة الشركة واصلت جهودها في تنمية الإيرادات عبر سياستها التسويقية الرشيدة والمناورة بتشكيلة منتجاتها المتنوعة من الأسمدة النيتروجينية في الأسواق المختلفة علاوة على تعزيز جهودها لتحسين كفاءة عناصر التكلفة بشكل مستدام من خلال ترشيد الإستهلاك في مختلف النواحي لتشمل أستهلاكات الغاز الطبيعي والكهرباء والمياه وكيماويات التشغيل.

أستراتيجيتها هادفة

كما أنه من خلال المتابعة المستمرة للمتغيرات العالمية وإمكانيه الإستجابة لها، أستطاعت الشركة تطبيق أستراتيجيتها الهادفة إلي تحقيق الكفاءة التشغيلية مع كفاءة التكلفة.

إقامة مشروعات الطاقة الخضراء

كل هذا يأتي بجانب إهتمام إدارة الشركة بالمحافظة على البيئة وإستكمال خطة التوافق والإلتزام البيئي ودورها الرائد تجاه المسئولية المجتمعية والحوكمة والإسراع في إقامة مشروعات الطاقة الخضراء وخفض الإنبعاثات الكربونية لتحقيق نمو مستدام لجميع عمليات الشركة ومصانعها.

حلول الصناعة الرقمية

وتعتبر شركة أبوقير للأسمدة أول شركة أسمدة في مصر تُنفذ حلول الصناعة الرقمية وبرمجيات SAP Signavio، حيث طبقت الشركة مجموعة واسعة من التطبيقات الرقمية والتكنولوجيات الحديثة كالذكاء الاصطناعي والبلوك تشين وإنترنت الأشياء عبر منظومة سحابية واسعة تضم حلول أعمال مهمة مثل RISE with SAP، و SAP Ariba، بتنفيذ من قبل شركة Solex للحلول.

شاهد أيضا:

وزير البترول يشهد توقيع عقد مشروع التحول الرقمى في ابوقير للأسمدة 

كما حققت أبو قير للأسمدة عوائد كبيرة بالفعل، بما فيها زيادة في الرقابة على المخزون، وكفاءات تشغيلية ملحوظة مع الحفاظ في الوقت نفسه على الربحية والاستدامة.

لمزيد من اخبار البترول والطاقة على فيس بوك (اضغط هنا)

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى