أخبار سارة .. ارتفاع انتاج الذهب بمنجم السكري فى مصر

أعلنت شركة سنتامين الإسترالية صاحبة حق إمتياز منجم السكرى، ارتفاع انتاج الذهب السنوى بالمنجم فى مصر، إلى 440،974 ألف أوقية، وذلك بما يتماشى مع خطة الشركة فى الانتاج، حيث بلغ  إنتاج الربع الرابع من العام الماضى 2022 نحو 109،564 أوقية، بإجمالي إنتاج السنة المالية 440،974 ألف أوقية.

ارتفاع انتاج الذهب بمنجم السكري فى مصر

وأوضحت الشركة فى بيان لها اليوم الخميس، أن الإيرادات السنوية للمنجم بلغت 787 مليون دولار كما بلغت إيرادات الربع الرابع فقط من العام 2022 نحو 188 مليون دولار ، الناتجة عن مبيعات الذهب البالغة 108441 أوقية بمتوسط ​​سعر محقق للذهب يبلغ 1735 دولارًا أمريكيًا للأوقية المباعة.

شاهد أيضا:

وزير البترول: عام 2023 سيكون عاماً مميزاً فى قطاع التعدين بمصر

كما بلغت إيرادات السنة المالية 787 مليون دولار أمريكي من مبيعات الذهب البالغة 438.638 أوقية بمتوسط ​​سعر محقق للذهب يبلغ 1794 دولارًا أمريكيًا للأوقية المباعة.

التكاليف النقدية للربع الرابع

كما بلغت التكاليف النقدية للربع الرابع 997 دولارًا أمريكيًا للأونصة المُنتجة و AISC البالغة 1445 دولارًا أمريكيًا للأونصة المُباعة، وتم إنتاج 913 دولارًا أمريكيًا / أوقية من التكاليف النقدية للسنة المالية و 1،399 دولارًا أمريكيًا / أوقية.

8 ملايين ساعة عمل .. أداء رائع

وعلق مارتن هورجان ، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين: «يمثل أداء الربع الرابع خاتمة ناجحة لهذا العام، حيث قدم فريق التشغيل لدينا توجيهاتنا لعام 2022 لكل من الأوقية والتكاليف في السكري ، على الرغم من تأثير الضغوط التضخمية على مستوى الصناعة. والأهم من ذلك ، نحن فخورون بالإبلاغ عن سجل أمان جديد يزيد عن 8 ملايين ساعة عمل دون إضاعة الوقت مما يعكس تركيزنا على السلامة في جميع أنحاء الشركة».

انتاج الذهب بمنجم السكري

كما أشار مارتن هورجان، إلى أن الربع الأخير من العام الماضى كان لقد كان مزدحمًا، فقد تم تشغيل محطة الطاقة الشمسية في منجم السكري بقدرة 36 ​​ميجاوات ، مما وفر التكلفة الفورية وخفض انبعاثات الكربون.

لمزيد من أخبار البترول والتعدين على فييس بوك (اضغط هنا)

كما تم الانتهاء من دراسة التوسع تحت الأرض بالمنجم والتي تؤكد القدرة على زيادة معدلات التعدين بنسبة 30٪ اعتبارًا من عام 2025 ؛ للسنة الثانية على التوالي ، وكذلك تم زيادة احتياطيات السكري بشكل مادي.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى