أرامكو ترفع أسعار النفط إلى آسيا في مايو

أرامكو ترفع أسعار النفط إلى آسيا في مايو، حيث قررت شركة أرامكو (عملاق النفط السعودي) حسب أسعار البيع الرسمية لخاماتها تسليم شهر مايو المقبل، اليوم الأحد، رفع سعر مختلف درجاتها إلى آسيا بما يتراوح بين 20 إلى 50 سنتًا للبرميل للبرميل مقارنة بشهر أبريل، على أن يتم رفع سعر الخام العربي الخفيف بمقدار 40 سنتًا بعلاوة 1.80 دولارًا للبرميل فوق متوسط عمان/دبي،.

بينما خفضت السعر للسوقين الأميركية والأوروبية 0.1 دولارًا للبرميل و0.2 دولارًا للبرميل على الترتيب. وحددت الشركة سعر البيع الرسمي إلى الولايات المتحدة بعلاوة 0.85 دولار للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخامات عالية الكبريت، و2.40 دولارًا للبرميل عن برنت في بورصة انتركونتننتال لأوروبا.

وتأتي خطورة رفع أسعار النفط إلى السوق الآسيوية، نظرًا لتعافيها السريع من تداعيات وباء كورونا، والطلب الملحوظ على النفط مؤخرًا.

على النقيض، لا تزال عملية التعافي من الفيروس أبطأ في أوروبا وأميركا، خاصة أوروبا التي عادت بعض دولها إلى الإغلاق مرة أخرى، مثل فرنسا، نظرًا لزيادة عدد الإصابات.

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى