أرباح “إتش.إس.بي.سي” تتراجع 36% في الربع الثالث

كشف بنك “إتش.إس.بي.سي” عن تراجع الأرباح قبل الضرائب خلال الربع الثالث من العام الحالي، لكنها تجاوزت توقعات المحللين.
وأظهرت نتائج أعمال البنك البريطاني والصادرة اليوم الثلاثاء، تراجع صافي الأرباح إلى 1.35 مليار دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمر الماضي، مقابل 2.9 مليار دولار في الفترة المقارنة من العام المنصرم.
فيما تراجعت الأرباح قبل الضرائب بنحو 36 بالمائة إلى 3.07 مليار دولار في الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 4.8 مليار دولار في الفترة المماثلة من العام الماضي.
وكانت التوقعات تشير إلى أن أكبر بنك أوروبي من حيث الأصول سوف يسجل أرباح قبل الضرائب بنحو 2.07 مليار دولار
كما تراجعت إيرادات البنك بنحو 11% على أساس سنوي إلى 11.9 دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري.
و خفض بنك “إتش.إس.بي.سي” مخصصات خسائر الائتمان المتوقعة إلى 785 مليون دولار خلال الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة مع 3.8 مليار دولار في الربع السابق. 
وأوضح البنك البريطاني أن مدفوعات التوزيعات النقدية لعام 2020 ستعتمد على توقعات البنك للعام المقبل، ومشاوراته مع الجهات التنظيمية. 
ارتفع سهم “إتش.إس.بي.سي” بنحو 6.1% إلى 338.7 بنس إسترليني.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى