رغم التحديات .. وأديكو تحقق أعلى إيرادات من الخامات التعدينية

تعد شركة الوادي الجديد للطفلة الزيتية «وأديكو»، إحدى شركات وزارة البترول والثروة المعدنية وهى إحدى شركات التابعة لشركة جنوب الوادى القابضة للبترول، والتى حققت طفرة غير مسبوقة من حيث الإنتاج والإيرادات فى معظم الخامات التى تعمل من خلالها الشركة، من أهمها خام الفوسفات، رغم التحديات التى تشهدها مصر حالياص والتى تؤثر على معظم الاقتصاديات المحلية والعالمية بسبب جائحة كورونا،  مما أدى إىل انخفاض أسعار الفوسفات العالمية والمحلية، وارتفاع تكاليف الإنتاج كعوامل مؤثرة فى صافى الربح، إلا أن شركة الوادى الجديد للطفلة الزيتية برئاسة الدكتور أيمن الساهي استطاعت خلال فترة زمنية قصيرة أن تحقق طفرة غير مسبوقة فى الإيرادات مما يعود على مصر بالنفع ، بالاضافة إلى العمل على القيمة المضافة من تلك الخامات ، وذلك فى ظل الدعم الكامل من المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ومن خلال خطة التطوير والتحديث التى يشهدها قطاع التعدين فى مصر.

كما نجحت الشركة فى فصل وتركيز الرمال الكاولينية، وذلك من خلال عمليات الدراسات والمتابعة المستمرة وزيادة تركيز الخام بدلًا من الاستيراد من الخارج.

يذكر أنه تم إنشاء شركة الوادي الجديد والثروة المعدنية فى عام 2007 طبقا للقانون 159 يساهم فيها شركة جنوب الوادى القابضة للبترول بنسبة 55% وشركة المشروعات البترولية و الاستشارات الفنية (بتروجيت) 25% ، وهيئة الثروة المعدنية 20% و شركة النيل لتسويق البترول (النيل) 5%.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى