أزمة وقود فى لبنان .. وأمريكا تطالب بالتخلص من فساد قطاع الطاقة

أزمة وقود فى لبنان .. وأمريكا تطالب بالتخلص من فساد قطاع الطاقة

نفت المديرية العامة للنفط فى لبنان ، ما تردد بشأن وصول ناقلتين للنفط من إيران إلى البلاد ،

مؤكدة أنه لم استلام أى أى ناقلة للنفط الإيراني حتى الأن ،

كما أنه لا يوجد أى موافقة رسمية من أى جهة فى الدولة على استيراد النفط الإيراني رغم تصاعد أزمة نقص الوقود والمحروقات فى البلاد .

أزمة وقود فى لبنان .. وأمريكا تطالب بالتخلص من فساد قطاع الطاقة

جاء ذلك بعد تصريح سفارة طهران فى بيروت عن وصول ناقلات نفط إيرانية إلى الموانئ اللبنانية عبر تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»،  والتى جاءت بعد حديث السفيرة الأمريكية دوروني شيا ،

بشأن استيراد لبنان للنفط الإيراني بأنه ليس حلاً للأزمة الراهنة ، مطالبة السلطات اللبنانية بالتخلص من الفساد في قطاعي الطاقة والكهرباء.

وأصدرت مديرية النفط بيانًا أشارت فيه إلى أنّه “توضيحًا للرأي العام، يهمّ المديرية العامة للنفط أن

توضّح أنها لم تتسلم أي طلب إجازة من أي جهة رسمية كانت أم خاصة لاستيراد النفط من إيران”.

كما جاءت حالة الجدل حول استيراد النفط الإيراني بالتزامن مع تجديد زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله تعهده باستيراد الوقود الإيراني لحل الأزمة التي تعانيها البلاد.

وقال نصر الله في كلمة له أمس الجمعة: “أود أن أؤكد ما وعدت وما زلت عند وعدي… سنكون مضطرين أن نروح على إيران نجيب بنزين ومازوت إلى لبنان حتى لو كان هذا الموضوع راح يعملنا مشكلة”.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون قد بحث أزمة المحروقات يوم الخميس الماضي، في اجتماع ضم وزيري المالية غازي وزني، والطاقة والمياه ريمون غجر، بحضور حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

وناقش الاجتماع عددًا من الاقتراحات، لمعالجة أزمة المحروقات في لبنان،

وتفادي حدوث أي مضاعفات سلبية تنعكس على الاستقرار الأمني والمعيشي في البلاد.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

ومن ناحية أخرى أعلن موزعو الوقود أننا نتجه نحو انقطاع كلي للبنزين في السوق. لذلك يطلبون من وزير الطاقة والموارد المائية أن ينفذ بأسرع وقت ممكن ، أو حتى يوم الاثنين ، القرارات التي اتخذت هذا الأسبوع خلال اجتماع عُقد في القصر الجمهوري في بعبدا.

شاهد أيضا:

قفزة هائلة فى صادرات النفط السعودي خلال أبريل

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى