«أسطول PMS» يحقق ملحمة وطنية لخدمة حقول البترول البحرية فى مصر والعالم

منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى المسئولية، ظهرت استراتيجية «لا حل سوى العمل الدءوب لإعادة بناء اقتصاد قوى، يعبر بالبلاد إلى بر الأمان»، وهو ما يؤكده وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، تارة بتوجيهاته فى كل مناسبة، وكثيرًا بأفعاله ووجوده الدائم فى مواقع العمل، واقفًا بين زملائه، ومؤازرًا لهم، وداعمًا شركات القطاع بتذليل أى عقبات قد تعوق العمل.
نتيجة لذلك، شهد قطاع البترول طفرة عملاقة فى دعم الاقتصاد المصرى، بعد الاكتشافات الاستراتيجية للعديد من حقول النفط والغاز، البرية منها والبحرية، خلال السنوات الست الماضية، والتى أسهم إنتاجها فى توفير مئات الملايين من العملة الأجنبية، كانت تستخدم فى استيراد المنتجات البترولية والغاز من الخارج، ما كان له أثر إيجابى على الاقتصاد المصرى.
وكان لقرار المهندس طارق الملا، وزير البترول، بتكليف شركات قطاع البترول بالقيام بهذه المهام بمثابة إثبات للذات، كى تقوم هذه الشركات بدورها الوطنى، وهو ما حدث مع شركة خدمات البترول البحرية «PMS»، بقيادة المهندس أشرف إمام، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب، وهى إحدى شركات الهيئة المصرية العامة للبترول، والمتخصصة فى مد وإنزال الخطوط البحرية، ونقل وتركيب المنصات البحرية العملاقة، فضلًا عن خدمات المسح البحرى والقطر والإمداد وتموين السفن.

وتمتلك الشركة، حاليًا، أسطولًا بحريًا قويًا متنوع الإمكانيات والمهام، فضلًا عن عنصر بشرى مدرب على أعلى مستوى بالبرامج التدريبية اللازمة، ومؤهل بأعلى الشهادات الدولية، التى تؤهله للقيام بأعمال فى أى حقل بحرى على مستوى العالم.

واستحوذت الشركة على حصة سوقية كبيرة من المشروعات القومية العملاقة، ثقة من وزارة البترول فى قدرتها على الوفاء بالتزاماتها، وتم إسناد تركيب منصة التحكم الرئيسية لمشروع حقل ظهر العملاق إليها، فضلًا عن مد عدد من الخطوط البحرية والتسهيلات البرية المرتبطة بهذه الخطوط.
جدير بالذكر أنه تم إنجاز كل أعمال المشروع قبل الموعد المحدد، وبأعلى جودة ودون أى حوادث على الإطلاق، وقد تفوقت الشركة على نفسها بمهارة رجالها وقوة أسطولها، الأمر الذى جعل شركتى «بتروبل» و«إينى» الإيطالية ترسلان خطابات شكر وتقدير لإدارة الشركة.
وتلت ذلك عدة مشروعات استراتيجية أخرى منها: مشروع تنمية جنوب غرب بلطيم، وتركيب شمندورة الشحن البحرى، ومد خط بحرى وبرى لصالح شركة «ويبكو»، ومشروع الرصيف البحرى بميناء السخنة، ومشروع إنزال خط بحرى بقطر ١٨ بوصة «البتريكو» بحقول شركة «بتروبل» بأبورديس، وغيرها الكثير من المشروعات لصالح العديد من شركات القطاع.

 

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى