أسعار البترول العالمية اليوم تقفز لأعلى مستوى

قفزت أسعار البترول العالمية خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوى لها منذ عام وذلك بنسبة 5% ، مدعومة بتراجع انتاج الولايات المتحدة بسبب موجة الطقس البارد.

وارتفع سعر العقود المستقبلية للخام القياسي “برنت” بنسبة 5% ليسجل 66.21   دولار للبرميل، كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم مارس بنحو 4.5 % ليسجل 62.52 دولار للبرميل.

وأدى استمرار تراجع المعروض من الخام، إلى تفاؤل المستثمرين بشأن ارتفاع أسعار البترول العالمية ، كما تشير التقديرات إلى أن الطقس البارد أدى إلى توقف ما يصل إلى 4 ملايين برميل يوميًا من إنتاج النفط.

وكان بنك “جولدمان ساكس” أكد فى تقرير له عن توقعاته لأسعار النفط خلال الفترة القادمة أن سعر خام “برنت” سيصل إلى 75 دولاراً في الربع الثالث مع توقعات تعافي الطلب على الخام.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى