أسعار النفط اليوم السبت 2019/11/16

ارتفعت أسعار النفط فى بداية التعاملات الصباحية اليوم السبت، إلى أكثر من 2% بالرغم من زيادة المعروض ومخزونات الخام الأمريكي.

وارتفع خام برنت نحو 1.02 دولار أي ما يعادل 1.6% ليسجل 63.30 دولار للبرميل، كما زاد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 95 سنتا أي ما يعادل 1.7% ليسجل 57.72 دولار للبرميل.

وأثر التقرير الشهري لوكالة الطاقة الدولية سلباً على الأسعار، إذ أشارت تقديرات الوكالة إلى أن نمو المعروض من خارج أوبك سيقفز إلى 2.3 مليون برميل يوميا العام المقبل مقارنة مع 1.8 مليون برميل يوميا في 2019، وعزت ذلك إلى إنتاج الولايات المتحدة والبرازيل والنرويج وجيانا.

وقالت أوبك إن الطلب على نفطها سيبلغ في المتوسط 29.58 مليون برميل يوميا في العام القادم، بما يقل 1.12 مليون برميل يوميا عن مستواه في 2019، مما يشير إلى فائض بنحو 70 ألف برميل يوميا في 2020.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى