أسعار النفط تسجل انخفاضا خلال تعاملات الجمعة

سجلت أسعار النفط، اليوم 42.79 دولار للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت منخفضة بمقدار 35 سنتا أو ما يعادل 0.8% دولار كما سجلت  العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 40.30 دولار منخفضة بمقدار 35 سنتا أو ما يعادل 0.9 ٪ وجاء تلك الإنخفاض نتيجة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد. 
وسجلت أمس العقود الآجلة للنفط ارتفاعا بأكثر من 2٪ مدعومة بتراجع في البطالة الأمريكية وانخفاض في مخزونات الخام، لكن تجدد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة أجج المخاوف من أن يحل الضعف بالنشاط الاقتصادي في الأسابيع المقبلة وزادت الإصابات الجديدة بمرض كوفيد-19 في الولايات المتحدة نحو 50 ألفا أمس الأربعاء، في أكبر زيادة ليوم واحد منذ بداية الجائحة وتنصح ولايات عديدة السكان بالحد من التنقلات وتعاود إغلاق الشركات والمطاعم، وهو ما قد يعرقل نمو الوظائف وفقا لرويترز. 
وحدد سعر تسوية عقود خام برنت أمس الخميس  عند 43.14 دولار للبرميل، بزيادة 1.11 دولار تعادل 2.6 ٪ وأغلقت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط على 40.65 دولار للبرميل، مرتفعة 83 سنتا أو 2.1 ٪.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى