أسعار النفط تسجل 44.92 دولار لبرنت.. و41.78 دولار للخام الأمريكى

سجلت أسعار النفط اليوم 44.92 دولار للبرميل لخام القياس العالمي برنت منخفضا بمقدار  17 سنتا أو ما يوازي 0.38%، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41.78 دولار للبرميل منخفضة بمقدار 17 سنتا أو ما يوازي 0.41%.
وذكرت تقارير إعلامية عالمية، أن تراجع أسعار النفط اليوم الجمعة،جاء نتيجة المخاوف من تباطؤ تعافي الطلب على الوقود في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.
ويقول المحللون إن عودة إصابات فيروس كورونا للارتفاع يظل القضية المحورية لأسواق النفط، إذ سيحدد ذلك مدى سرعة انتعاش الطلب على الوقود. وتظهر الإحصاءات ارتفاع الإصابات في عدد من الولايات الأمريكية مثل كولورادو وأوهايو وفرجينيا وفقا لرويترز وتعاني الأسعار أيضا تحت وطأة ضعف السوق الحاضرة للخام وهوامش التكرير في معظم المناطق.
وتخفض تحالف دول “أوبك بلس”، التي تقودها روسيا والسعودية، الإنتاج بواقع 9.7 مليون برميل يومياً منذ مايو الماضي، بعد أن قوض الفيروس ثلث الطلب العالمي على الخام، من المقرر أن تقلص التخفيضات إلي7.7مليون برميل يوميا حتى ديسمبر المقبل.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى