أسعار النفط تقفز لأعلى مستوى بعد الهجوم الإيرانى على أمريكا

قفزت أسعار النفط خلال التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، إلى اعلى مستوى لها خلال  6 أشهر، وذلك بعد أن تراجعت خلال تعاملات أمس الثلاثاء بسنبة 1% ، وذلك بسبب التوترات الجيوسياسية التى تشهدها المنطقة بسبب الصراع السياسى والتجارى بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران والعراق وليبيا، مما تسبب فى ارتفاع الأسعار.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مارس بنحو 2 % مسجلاً   70.87 دولار للبرميل، كما ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر فبراير بنحو 2.5% مسجلاً 64.93 دولار للبرميل.

ويأتى ذلك الارتفاع بعد إعلان وسائل إعلام إيرانية، أن 6 طائرات حربية أمريكية انطلقت من قاعدة الظفرة الأمريكية في الإمارات باتجاه جنوب إيران، وفقًا لوكالة يونيوز الإيرانية.

جاء ذلك بعد أن أعلن الحرس الثوري الإيراني، صباح اليوم الأربعاء، إطلاق عشرات الصواريخ الباليستية على القاعدة العسكرية الأمريكية بالعراق عين الأسد.

ويأتي هذا الهجوم الصاروخي، الذي لا يزال مستمرًا، بعد نحو 24 ساعة فقط من ارتباك أمريكي مع إعلام الانسحاب من العراق ثم نفيه من قبل البنتاجون.

وقال مايكل ويرث الرئيس التنفيذي لشركة شيفرن الأمريكية إن أسواق الخام تتلقى إمدادات جيدة على الرغم من أحدث تصعيد للتوترات بين الولايات المتحدة وإيران.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى