أسعار النفط تهبط لأكثر من 3% اليوم الخميس

تراجعت أسعار النفط العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس، بأكثر من 3%، وسط مخاوف متعلقة بمدى تعافي الطلب على الخام في الولايات المتحدة مع زيادة في حالات الإصاب الجديدة بفيروس “كورونا” المستجد، وبالتزامن مع ارتفاع المخزونات الأمريكية إلى أعلى مستوى على الإطلاق، وهو ما ينبيء بأن تعافي الطلب قد يحتاج لسنوات.
وهوت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم أغسطس بنسبة 3.4% إلى 40.34 دولار للبرميل، وهبط خام “نايمكس” الأمريكي تسليم يوليو بنحو 3.64% إلى 38.16 دولار للبرميل.
وأظهرت بيانات ادارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء، ارتفاع مخزونات النفط بمقدار 5.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 5 يونيو إلى أعلى مستوى على الإطلاق.
وحذر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” من ارتفاع عدم اليقين بشأن مستقبل الاقتصاد الأمريكي، مؤكدا في الوقت نفسه أن البنك سيواصل استغلال صلاحياته في أوقات الطوارئ لدعم الاقتصاد.
وعند إغلاق أمس، ارتفعت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي بنسبة 1.7% أو 66 سنتا وأغلقت جلسة نيويورك عند 39.60 دولار للبرميل، وهو أعلى إغلاق منذ السادس من مارس الماضي، وصعدت عقود خام “برنت” بنسبة 1.3% أو 55 سنتا وأغلقت جلسة لندن عند 41.73 دولار للبرميل.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى