أسعار النفط تواصل ارتفاعها بنهاية تعاملات اليوم الجمعة

تواصل أسعار النفط ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الجمعة المسائية، وذلك مدعوما بزيادة الطلب خاصة من قبل الصين بعد رفع القيوط عن وباء كورونا.

أسعار النفط تواصل ارتفاعها

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يونيو 2023 بنسبة 0.44% ، لتسجل 86.45 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم مايو بنسبة 0.56% لتسجل  82.62 دولار للبرميل.

شاهد أيضا:

رابط تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي لشهر أبريل 2023

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية فى تقريرها الشهر الذى نشر اليوم، تباطؤ انتاج النفط إلى 1.2 مليون برميل يومياً مقابل 4.6 مليون برميل يومياً فى عام 2022.

متوسط صادرات النفط الروسية

كما أكدت الوكالة فى تقريرها، أن متوسط صادرات النفط الروسية بلغ 8.1 مليون برميل يومياً خلال الشهر الماضى، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2020، وبالرغم من عائدات موسكو من تصدير النفط قليلاً إلى أدنى مستوياتها فى فبراير الماضى لتصل إلى 12.7 مليار دولار، إلا أنها مازالت منخفضة 43% عن العام السابق.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

واشارات الوكالة، إلة ان تخفيضات أوبك+ من النفط الخام قد يؤدى إلى تفاقم عجز المعروض النفطى المتوقع بالنصف الثاني من العام 2023، بالإضافة إلى تراجع إمدادات النفط العالمية بمقدار 400 ألف برميل يومياً بنهاية العام الجارى.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى