أسكتلندا تطور 4 مشروعات للطاقة المتجددة

أسكتلندا تطور 4 مشروعات للطاقة المتجددة، حيث يعتزم مجلس مدينة أبردين الإسكتلندية تطوير 4 مشروعات في قطاع الطاقة المتجددة، بهدف تنفيذ خطتها لتحقيق الحياد الكربوني، حسبما ذكر موقع “رنيوابل إنرجي ماجازين”.

والمشروعات التي تعتزم أبردين تطويرها هي: مشروع للطاقة الشمسية، و3 في قطاع وقود الهيدروجين، وتعزيز انتشاره، ودعم وجوده في أساطيل النقل العام.

جائزة تحول الطاقة المالية

كان مجلس أبردين، المدينة التي تقود الطريق نحو تحول الطاقة في المملكة المتحدة، قد فاز بجائزة مالية قيمتها مليون جنيه إسترليني (1.4 مليون دولار أميركي) من برنامج توسع النمو الأخضر “جي جي إيه” التابع لحكومة إسكتلندا.

ويدعم هذا البرنامج تحول أفكار وتصميمات مشروعات بنية تحتية منخفضة الكربون إلى واقع على الأراضي الإسكتلندية.

كما يقدم البرنامج، بالإضافة إلى الدعم المالي، مساندات فنية تعزز تحقيق الحياد الكربوني، ونمو الوظائف الخضراء.

التكلفة الإجمالية للمشروعات

وتبلغ التكلفة الإجمالية لمشروعات أبردين الـ4 نحو 8 ملايين جنيه إسترليني (11.2 مليون دولار أميركي)، وبفوز مجلس المدينة بالجائزة المالية؛ فإنها تستطيع بدء العمل بتلك المشروعات.

ويُعد إعلان تطوير تلك المشروعات في أبردين بمثابة دفعة قوية لتعزيز استثمارات الهيدروجين والتوسع في استخداماته في عدة قطاعات، بدءًا بالمنازل ومرورًا بالتدفئة والتسخين، حتى قطاع النقل.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى