أكبر محل للألعاب بأمريكا يحاول تعويض خسائره بالاتجاه للألعاب الاليكترونية في الكريسماس

رغم حالة التضخم وانخفاض المبيعات

كتبت _ إنتصار سامح

رغم حالة التضخم التي تعيشها أمريكا وانخفاض المبيعات والهدايا رغم اقتراب أعياد الكريسماس ياحول محل هاسبرو اكبر محلات الالعاب تعويض خسائرة واستعادة امجاده باستخدام الالعاب التكنولوجية مستغلا قرب الاجازات مع حلول أعياد الميلاد والكريسماس.

وتري شركة هاسبرو لالعاب انه رغم وجود ركود اقتصادي من الممكن ان يستغل الترويج للألعاب في اجواء الكريسماس. حيث ان اسهم شركة هاسبرو في السوق كواحدة من كبريات شركات الألعاب في أمريكا وتحتل مكانه كبيرة في السوق بالعاب مثل بلاي دو و مونوبولي التي انخفضت اسهمها ب٤٠٪؜ هذه السنه و هذا يعد اكثر مرتين من منافسها مات و اسوء من سي و بي ٥٠٠ ب ١٦٪؜ نزول في نفس الفترة.

ويرى كريس كوكس المدير التنفيذي الجديد لمحلات هاسبرو للألعاب انه يوجد قلق ومخاوف ان الركود سيؤثر علي ميزانية العملاء حيث ان واحد من محلات التجزئه لاحظ نزول قوي في المبيعات لالعاب .

بالرغم من ذلك فان كريس كوكس الذي تم تنصيبه في شهر فبراير ٢٠٢١ كمدير جديد لهسابرو قال لمجلة سي ان ان في تقرير نشرته مؤخرا انه متفاوءل بان الامريكان سيفتحون محافظ نقودهم ليشتروا الألعاب في الإجازات رغم إن العملاء يشعرون بالتضخم و لكنه لاحظ ان سوق العمل صحي و نمو المرتبات قوي و ان ناس كثيرة لديهم مال احتياطي من ٢٠٢٠الي ٢٠٢١ بسبب الكورونا و انه ياخذ في الاعتبار بان الاهالي سيعملون مافي وسعهم لصنع اجازة جميلة لاطفالهم “.

و يقول كوكس ايضا ان مشاكل امداد العرض التي لها علاقة بالكورونا ابقت بعض الالعاب مقيده في شحنات المراكب بالغرب و بالميناء بكاليفورنيا التي تراجعت جدا. و ان ذلك لا يجب ان يكون مثل السنه الماضية حيث لم يتمكن الاباء من شراء الالعاب في الوقت المناسب بديسمبر. حيث يقول ” اعتقد اننا سنري يوم اجازة طبيعي حيث ان في نوفمبر و ديسمبر تكثف المجهودات و سيكون كثير من من المنتجات و اختيارات عديدة للعملاء علي الرف”. هاسبرو يغلق علاقته مع العاب ديزني التي قيدت مع الرابح ستار وارز مارفل و اميرة ديزني و فروزن في حين انها اضافت بعض اشهر الشخصيات الي مخزونها في ٢٠١٩ باكتساب منصة الكترونية eone التي جلبت الامتياز لالعاب لبيبا بيج و بي جي ماسك. بالاضافة الي ان محل هاسبرو اعلن عن بعض الخطط لوضع الاجزاء الغير اساسية لمنصة eone للبيع التي غطت فيلم و استوديو الذي انتج فيلم الاكشن التاريخي ” ملك المراة ” مع فيولا دافيس و برنامج شوتايم ” الجاكتات الصفراء “. و يضيف كوكس انه يفهم اهمية التكنولوجيا بالنسبه لصناعة الالعاب في هذا العالم المليء بالتكنولوجية و هذا بالنسبه لاطفال باستخدام تليفون او تابلت بدلا من لعبه اكشن او عروسه او لوحة لعبه.

مشيرا إلى ان الاستثمار مهم في الالعاب الالكترونية و بالذات نسخة لوحة الالعاب مثل مونوبولي و سكرابل و دي و دي و لعبة السحر مثل لعبة اللمة و هذا مذهل لمحفظتنا”.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى