أمر الله صالح : بنوك أفغانستان الخاصة أفلست !

أمر الله صالح : بنوك أفغانستان الخاصة أفلست !

أعلن أمر الله صالح، نائب الرئيس الأفغاني السابق، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن جميع البنوك الخاصة في البلاد أفلست باستثناء بنك أفغانستان الدولي (AIB)، ولم تعد قادرة على الوفاء بمسؤولياتها.

وأضاف صالح في تغريدتين نشرهما على صفحته الرسمية في موقع :”تويتر” (التي يقدم نفسه فيها على أنه “رئيس قائم” لأفغانستان)، إن حركة “طالبان” “سيطرت بهدوء على البنوك واغتصبت أصولها”.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

أما أصحاب البنوك ومديروها فقال إنهم فروا من البلاد “هربا من التعذيب والاختطاف والمعاملة اللاإنسانية”. وتابع أن على باكستان (التي اتهمها صالح مرارا بالوقوف وراء استيلاء “طالبان على السلطة في أفغانستان) أن “تتدخل وتنقذ مجموعتها العميلة من الأزمة بضخ النقود” في الاقتصاد الأفغاني، لأن “إرسال سبع شاحنات من القمح أسبوعيا ليس هو الحل”، بحسب قوله كما نقلته عنه “روسيا اليوم”.

وأواخر الشهر الماضي، حثت الأمم المتحدة على اتخاذ إجراء عاجل لدعم بنوك أفغانستان، محذرة من أن ارتفاع عدد العملاء غير القادرين على تسديد قروضهم سيتسبب في انهيار النظام المالي في غضون شهور.

إقرأ أيضا: 

اجراء من السعودية يتسبب في رفع أسعار النفط.. و”برنت” يسجل 71.43 دولارا للبرميل

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى