أنباء سلبية بعد رفع شركات الأدوية الأمريكية أسعار 250 عقار

استقبل قطاع الدواء العام الجديد بأنباء سلبية بعد أن رفعت شركات الأدوية الأمريكية أسعار نحو 250 عقارا طبيا.

ووفق بيانات حللتها شركة 3 أكسيز أدفيزرز لأبحاث الرعاية الصحية فأن شركات لصناعة الأدوية، من بينها بريستول مايرز سكويب وجيليد ساينسز وبيوجين، رفعت قائمة الأسعار لأكثر من 50 عقارا في الولايات المتحدة، الأربعاء، وهو ما يرفع إجمالي عدد العقاقير التي زادت أسعارها في أول أيام العام الجديد إلى أكثر من 250.

وذكرت رويترز، الثلاثاء، أن شركات لصناعة الأدوية من بينها فايزر وجلاكسو سميثكلاين وسانوفي تخطط لرفع أسعار أكثر من 200 عقار في الولايات المتحدة بدءا من أول يناير/كانون الثاني.

وبحسب 3 أكسيز، فإن كل زيادات الأسعار تقريبا أقل من 10%، ويبلغ متوسط الزيادة في السعر نحو 5%.

وقد يجري الإعلان عن المزيد من الزيادات في الأسعار في أوائل العام.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى