أهم ما جاء فى اتصال ولي عهد السعودية بالرئيس بوتين بشأن النفط ولقاح كورونا

بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد السعودية، مع فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي تنفيذ اتفاقات في إطار صفقة “أوبك+” هاتفياً.

وقال الكرملين، اليوم السبت، إن بوتين أجري محادثة هاتفية مع ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، وفقاً لوكالة سبوتنك الروسية.

وأوضح الكرملين، أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول تنفيذ الاتفاقات القائمة لـ”أوبك+”.

وأكد الجانبان، استعدادهما لمزيد من التنسيق الوثيق في هذا الاتجاه من أجل الحفاظ على الاستقرار في سوق الطاقة العالمية.

وانخفض إنتاج النفط في الدول الأعضاء بمنظمة أوبك خلال شهر سبتمبر الماضي، فيما خفضت المنظمة تقديرات نمو الطلب العالمي على الخام في العام المقبل مع استمرار تداعيات كورونا.

وأظهر التقرير الشهري الصادر عن منظمة الدول المصدرة للنفط، الثلاثاء الماضي، أن إنتاج الدول الأعضاء في أوبك والبالغ عددهم 13 دولة تراجع بمقدار 47 ألف برميل يومياً خلال سبتمبر، على أساس شهري ليصل إلى مستوى 24.06 مليون برميل يومياً خلال الشهر السابق له.

كما ناقش الجانبان، اليوم، تعزيز سبل التعاون في مكافحة فيروس كورونا، فضلاً عن آفاق استخدام لقاح “سبوتنيك V” الروسي في السعودية.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى