أوبك تتوقع نمو الطلب العالمي على النفط خلال 2024

البريمة – وكالات

أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اليوم على توقعاتها بنمو قوي نسبيًّا في الطلب العالمي على النفط خلال 2024، وقالت إنَّ 2025 سيشهد زيادة “قوية” في استهلاك الخام بقيادة الصين والشرق الأوسط.

وأفادت أوبك في تقريرها الشهري أنَّ الطلب العالمي على النفط سيرتفع 1.85 مليون برميل يوميًّا في عام 2025. كما توقعت نمو الطلب بمقدار 2.25 مليون برميل يوميًّا خلال العام الجاري، وهي نفس توقعات الشهر الماضي.

اقرأ أيضا: 

رئيس أرامكو يحذر من تأثر سوق النفط بهجمات الحوثيين حال استمرارها لفترة أطول

وقدمت المنظمة أول توقع للعام المقبل في تقريرها الشهري الصادر في يناير. وقالت إنَّ نشر التوقّعات في وقت أبكر عن المعتاد يهدف إلى مد الأسواق برؤية طويلة الأمد.

وتتوقع أوبك باستمرار نموًّا أقوى للطلب لعام 2024 مقارنة بالمؤسسات الأخرى، مثل وكالة الطاقة الدولية. وقد اختلف الاثنان في السنوات الأخيرة حول قضايا مثل الطلب في الأمد الطويل والحاجة إلى الاستثمار في الإمدادات الجديدة.

وأشار تقرير أوبك أيضًا إلى ارتفاع إنتاج الدول الأعضاء من النفط بصورة طفيفة في ديسمبر الماضي بقيادة نيجيريا، رغم تخفيضات الإنتاج المستمرة من قبل تحالف أوبك بلس الأوسع بهدف دعم السوق.

وقد خفضت أوبك مستويات الإنتاج المستهدفة بعد خروج أنجولا من المجموعة الشهر الماضي.

اقرأ أيضا: 

النفط يرتفع وسط استمرار الصراع بالشرق الأوسط

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى