“أوكيو” العمانية للغاز توقّع على اتفاقيات تمويلية بقيمة 1.2 مليار دولار

البريمة – وكالات

 

وقّعت أوكيو العمانية لشبكات الغاز اليوم على اتفاقيات تمويلية مع 16 بنكًا محليًّا وإقليميًّا بقيمة 2ر1 مليار دولار أمريكي ستدعم أنشطتها المؤسسية الحالية وستوفر متطلبات إعادة التمويل.

 

 

 

ومن خلال هذه الاتفاقيات، ستحظى الشركة بإمكانية الوصول لرأس المال الذي يقدر بـ 225 مليون ريال عُماني (620 مليون دولار أمريكي) لدعم أنشطتها المؤسسية الحالية، وتلبية متطلبات إعادة التمويل.

 

وأوضح خالد القصابي نائب الرئيس بأوكيو لشبكات الغاز للشؤون المالية أن التوقيع الرسمي يأتي من أجل التفاوض على شروط تنافسية والوصول إلى اتفاقيات جيدة في الوقت المحدد، مبينًا أن الاتفاقيات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهي حاليًّا في طور الاعتماد من مجالس الرقابة الشرعية المحلية والإقليمية، آملًا أن يكون هذا التمويل نموذجًا محفزًا لصفقات مشابهة للبنوك الإسلامية المحلية والإقليمية والدولية.

 

 

 

يذكر أن “أوكيو لشبكات الغاز” هي المشغّل الحصري لشبكات نقل الغاز في سلطنة عُمان، والتي تسعى إلى تحقيق الريادة في تطوير وإدارة البنية الأساسية الخاصة بالطاقة من خلال تبنّي الابتكار والحلول المستدامة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى