أول شركة بترول تحصل على شهادة خطه إدارة السلامة والصحة المهنية بأمريكا

أول شركة بترول تحصل على شهادة خطه إدارة السلامة والصحة المهنية بأمريكا

نجحت الشركه المصريه للصمامات  « إيفاكو » برئاسة المهندس أحمد الختام  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ، في الحصول على شهادات  خطه إدارة السلامه والصحه المهنيه  والتي تم منحها من لجنة الجوده والسلامه بالبورد الأمريكي.

أول شركة بترول تحصل على شهادة خطه إدارة السلامة والصحة المهنية بأمريكا

 وتعد «إيفاكو » أول الشركات بقطاع البترول التي تم إعتماد إدارة السلامه والصحه المهنيه بها طبقاً للإصدار الحديث لتعليمات السلامه الدوليه حيث أنها تمكن المنشآت بمختلف صورها من ظروف عمل آمنة ، وذلك بتقديم منظومة متكاملة للوقاية من إصابات العمل، والوقاية من الأمراض المهنية و توفير بيئة عمل صحية و آمنة للعاملين ، وذلك طبقاً لمعايير القياس الدولية المعترف بها على المستوى العالمي .

 ‏ نجاح وتحدى جديد لـ شركة «إيفاكو »

 ‏وأكد المهندس أحمد الختام رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ، أن هذه الإعتمادات  طبقاً لآخر تحديث يعد نجاح وتحدى جديد لـ شركة «إيفاكو » كونه معيار دولي معترف به فى شتى أنحاء العالم ، حيثُ إن التطوير المستمر لنظم الإدارة لمنظومة السلامة والصحة المهنية والبيئة والجودة من أهم الركائز الأساسية والتحديات المستقبلية التي تنتهجها الشركة حالياً للمساهمة فى تحسين وتطوير منظومتنا البيئية وتحسين كفاءة العمل والنهوض بالاقتصاد في ظل ترشيد إستهلاك الموارد والحفاظ على حماية البيئة.

 ‏ الإرتقاء بمستوى ثقة العملاء ورضاهم

 ‏كما أشار المهندس أحمد الختام رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب علي منح الشركة الثقة في أداء أنشطة المعايرة ونتائج الإختبارات والتحاليل التى يتم تنفيذها  بالإضافة إلى الإرتقاء بمستوى ثقة العملاء ورضاهم فى تسوق منتجاتهم في الأسواق المحلية والدولية.

زيادة معدل الطلب على الخدمات التي تقدمها الشركة

 ‏كما أوضح المهندس هيثم فيزان فاضل مساعد رئيس الشركه للشئون الفنيه ، أن هذه الإعتمادات  طبقاً لآخر تحديث سوف تؤدى الى زيادة معدل الطلب على الخدمات التي تقدمها الشركة بإعتبارها خدمات عالية الجودة ، وبالتالى تصبح العلامة التجارية للشركة ( اللوجو أو الشعار ) معترفا به على المستوى العالمى .

بما يتناسب مع المعايير العالمية

وأوضح المهندس محمد غيوبه مشرف مدير عام مساعد  إلى أن خطة اداره السلامة والصحة المهنية تهدف إلي التوسعات تتضمن زيادة الأعمال والمهام للشركة بداخل مصر بكامل مواقع البترول وخارج مصر ، وإرتفاع معايير السلامة، بما يتناسب مع المعايير العالمية.

وفقاً لتوجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول

كما أعرب المهندس مصطفي جمعه بسيوني مدير السلامة والصحة المهنية بأن شركة «إيفاكو » تقوم بتطبيق وإستخدام المعايير الفنية وبرامج السلامة و الصحة المهنية العالمية  تنفيذاً لتعليمات السياسة العامة للدولة و توجيهات وزارة البترول والثروة المعدنية بقيادة المهندس طارق الملا .

تطبيق إستراتيجية 2030

 ‏بالإضافة إلى تطبيق إستراتيجية 2030 فى التطوير والتنمية الشاملة والحفاظ على مؤسسات الدولة وتوفير موارد للأجيال القادمة والمساهمة فى تحسين الاقتصاد المصرى ودعم الدولة المصرية فى ظل السياسية العامة للدولة التى يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة.

خطوات جادة على أرض الواقع

 ‏كما أكد أيضا أن شركة إيفاكو  تعمل حالياً على اتخاذ إجراءات فعلية وخطوات جادة على أرض الواقع لتعزيز منظومة السلامة والصحة المهنية فى أنشطة الشركه التى تقدمها للشركات التى تقوم بعمليات البترول والغاز بما يضمن إستمرار وإستدامة هذه العمليات بأعلى درجات الأمان والسلامة للعاملين والحفاظ علي الأصول وأنها تهدف من وراء هذه الاجراءات إلى تلافى كافة الأسباب المؤثرة على السلامة والمتسببة فى الحوادث.

لمزيد من أخبار البترول والطاقة على فيس بوك (اضغط هنا)

كما ‏أضاف المهندس سيد سعد مستشار الشركة للسلامه والصحه المهنية أنه يتم حاليا التركيز على تأهيل وتدريب العنصر البشرى فى مجال السلامة من خلال برامج متخصصة بالتعاون مع الشركاء الأجانب ( العملاء) فى مواقع عملهم داخل وخارج مصر، حيث يجرى حالياً تنفيذ برنامج متخصص لتنمية وتطوير مهارات الكوادر الشابة من العاملين فى مجال السلامة ويتمثل في فريق السلامة  « عبدالله اشرف عبدالله بغيدة ‘  هشام حسن محمود شمس الدين  ‘ عبدالله زهدي محمود السعدني  ‘ رياض حسني علي بدر  ‘ عمرو شكري باز حسين  ‘ رافت غيوبه مشرف  ‘  مصطفي علاء الدين  ‘ أحمد عاطف محمود ”  ليكونوا نواة لتحقيق أفضل معدلات أداء فى مجال السلامة والصحة المهنية بشركات قطاع البترول خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن هذا البرنامج مستمر في إطار تأهيل الكوادر العاملة فى هذا المجال والوصول بهم لمستوى متميز يضمن تنفيذ العمليات البترولية وفقاً لأعلى درجات السلامة والأمان.

شاهد أيضا:

شرطة الوسطاني للبترول تنفذ المناورة «درع الدلتا-1» بحقول دمياط

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى