إقبال كبير على معرض تحويل السيارات للعمل بالغاز للاستفادة بالعروض

إقبال كبير على معرض تحويل السيارات للعمل بالغاز للاستفادة بالعروض، حيث قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إننا تجاوزنا 1900 طلب لتحويل السيارات من بنزين لغاز في أول يوم من بدء المشروع، مضيفة أن 7 محافظات سوف تشهد مشروع الإحلال للمركبات كمرحلة أولى.

إقبال كبير على معرض تحويل السيارات للعمل بالغاز للاستفادة بالعروض

وأكدت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج على مسئوليتي المذاع على فضائية صدى البلد الذى يقدمه

الإعلامي أحمد موسى، أن هناك استفادة كبيرة جدا من استخدام الطاقة النظيفة وهي الغاز،

وسوف نتيح للمواطن الحصول على سيارة تعمل بالغاز، مضيفة أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على تحويل السيارات من البنزين إلى الغاز، موضحة أن البنوك المصرية تقدم عروضا لتمويل التحويل بـ فائدة 3% على فترات سداد طويلة تصل إلى 10 سنوات.

إقبال كبير على معرض تحويل السيارات للعمل بالغاز

وتابعت أن السيارة التى تعمل بالغاز أقل استهلاكا من السيارة التى تعمل بالبنزين، ولو بتستخدم بنزين بـ 3000 جنيه في الشهر تستهلك غاز بـ 1400 جنيه فقط، مضيفة أن هناك تنسيقا كاملا بين كل جهات الدولة لتنفيذ المشروع بالكامل.

وأشارات الوزيرة، إلى أن الرئيس السيسي وجه بزيادة نسبة المنتج المحلي في صناعة السيارات. 

رابط شركة غازتك لتحويل السيارات للعمل بالغاز 

وشهد معرض تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي اليوم، والذى إفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي،

وذلك بمشاركة أكثر من 16 شركة عاملة فى مجال السيارات،

وكذلك شركات قطاع البترول العاملة فى مجال تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، عروض

وتخفيضات كبيرة على عملية التحويل، وكذلك عملية التخريد التى تتم وفقا لمعايير وزارة التجارة والصناعة، على أن يتم استبدل السيارات القديمة التى مر عليها نحو 20 عاماً بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، مع تقديم كافة التسهيلات والحوافز التى تقدمها الدولة، وذلك بداية من الحصول على قرض بقيمة السيارة الجديدة بفائدة تصل الى 3% وفترة سداد تصل إلى 10 سنوات، وكذا خصم قيمة السيارة القديمة التى يتم تخريدة من القيمة الفعلية للسيارة الجديدة، وذلك عن طريق المؤسسات المالية والبنوك بضمان وزارة المالية والبنك المركزي المصري، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما قدمت شركات الغاز التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، هداية قيمة لأصحاب السيارات الراغبين فى تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي.

اقراء أيضا:

عروض وتخفيضات فى معرض تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى