إنرجين تعتزم بيع أصولها بقطاع النفط والغاز في مصر وإيطاليا وكرواتيا مقابل 945 مليون دولار

أعلنت شركة إنرجين للنفط والغاز، اليوم الخميس، أنها وافقت على بيع أصولها بقطاع النفط والغاز في مصر وإيطاليا وكرواتيا لمجموعة كارلايل مقابل ما يصل إلى 945 مليون دولار.

وتتضمن الصفقة دفع 504 ملايين دولار نقدا، ويتوقع مجلس إدارة الشركة التي تركز على منطقة البحر المتوسط إعادة صياغة سياسة توزيع الأرباح بعد إتمام الصفقة والمتوقع بحلول نهاية العام.

وتعاونت شركة إنرجين العالمية، مع قطاع البترول المصري في تنمية الحقول الغازية في البحر المتوسط بمنطقتي شمال إدكو وشمال العامرية ومنطقة أبوقير، إذ بلغ إنتاجها 150 مليون قدم مكعب يوميا، وفقًا لتصريحات رئيس الشركة في فبراير الماضي.

ومن جانبه أشاد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خلال لقاءه برئيس شركة إنرجين العالمية على هامش مؤتمر إيجبس المنعقد في فبراير الماضي، بالتعاون مع شركة إنرجين العالمية والتي حققت نجاحات.

وفي سياق منفصل، تخطط الحكومة المصرية لشراء ما يقرب من 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال، كأكبر عملية شراء للغاز منذ سنوات، في ظل جهودها نحو وقف خطة تخفيف الأحمال، وتلبية الاحتياجات المحلية من الوقود لتغذية محطات الكهرباء.

وقالت وكالة الشرق بلومبرج، إن الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي إيجاس تطلب ما لا يقل عن 17 شحنة من الوقود فائق التبريد للتسليم خلال الـ 3 أشهر المقبلة، وفقًا لتجار مطلعين على المناقصة، مشيرة إلى أن المناقصة ستغلق يوم 25 يونيو الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى