إنفينتي الروسية تضخ استثمارات ضخمة فى قطاع التعدين و100 ألف فرصة عمل

في أعقاب توقيع صفقة رأس الحكمة، تسعى مصر إلى استقطاب استثمارات أجنبية ضخمة في قطاع التعدين، والتي من المتوقع أن تلعب دوراً مهماً في تنمية جنوب البلاد.

استثمارات ضخمة فى قطاع التعدين

هذا التطور يأتي بعد الإعلان عن مزايدة عالمية للذهب قامت بها شركة شلاتين للثروة المعدنية في مصر، مستهدفة بعضاً من أثرى مناطق الذهب في البلاد مثل “البرامية وحماطة”، والتي تم التأكيد من خلال الدراسات الجيولوجية على إمكاناتها الواعدة في مجال الذهب.

شركات التعدين العالمية

تتنافس في هذه المناطق كبرى شركات التعدين العالمية مثل إنفينتي الروسية، وخطوات السعودية، ولوتس الكندية، ومناجم النوبة الإنجليزية.

شاهد أيضا:

اكتشاف أكبر منجم للذهب في روسيا منذ تفكك الاتحاد السوفيتي

ويرى الجيولوجي العالمي والأمريكي مارك كامبل، أن مشاركة هذه الشركات في المزايدة تبعث الأمل، مشيداً بشكل خاص بشركة إنفينتي التي تتمتع بتاريخ طويل وخبرة فنية ومالية متميزة في مجال التعدين.

الاستثمارات الروسية

وأفادت مصادر مطلعة في قطاع التعدين المصري، بأن الاستثمارات الروسية، وبخاصة من شركة إنفينتي، قد تحدث تأثيراً إيجابياً ملحوظاً على الاقتصاد والتنمية المحلية، لا سيما في مناطق مثل جنوب الصعيد.

شركة إنفينتي

وفقًا لخطط شركة إنفينتي، من المتوقع أن تبلغ استثماراتها حوالي مليار دولار، ما يخلق تقريباً 100 ألف فرصة عمل، مما سيسهم في تحسين معدلات البطالة وتحفيز النمو الاقتصادي بالمنطقة.

 

توفير فرص العمل والتنمية الشاملة في جنوب الصعيد من شأنها أن تعزز الاقتصاد المحلي وتحسن مستوى معيشة السكان.

كما يعد الاستثمار في قطاع التعدين، وبخاصة في استخراج الذهب، من الاستثمارات الواعدًا بالنظر إلى القيمة العالية للذهب عالمياً.

لمزيد من اخبار التعدين على فيس بوك (اضغط هنا)

كما تخطط الشركة الروسية لإطلاق برامج تدريبية مكثفة لصقل مهارات العاملين في القطاع بأحدث التقنيات، كجزء من جهود تحسين قدرات القوى العاملة في مصر.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى