إيران تحقق زيادة “كبيرة ومذهلة” في صادرات النفط واستلام عوائدها

إيران تحقق زيادة “كبيرة ومذهلة” في صادرات النفط واستلام عوائدها، حيث أعلن وزير النفط الإيراني جواد أوجي اليوم الأحد أن بلاده حققت زيادة “كبيرة ومذهلة” في صادرات النفط واستلام عوائدها بالعملة الصعبة.

وقال أوجي في حديث للتلفزيون الإيراني: “كان لبيع النفط ومكثفات النفط وتصدير منتجات الغاز والبتروكيماويات نمو مضطرد، باستخدام حلول مختلفة وتوظيف جميع القدرات”.

وتابع قائلا: “لقد استخدمنا كل القدرات في هذا المجال ومن خلال دبلوماسية الطاقة، تواصلنا مع جميع البلدان المعنية والشركات النشطة الكبرى، ونتيجة لذلك زادت مبيعاتنا النفطية بشكل كبير من حيث الحجم والوزن”.

وقال أوجي: “نتلقى مستحقاتنا بالعملة الأجنبية، كما ساعدت الزيادة في أسعار النفط والغاز المكثف كثيرا خلال هذه الفترة، ولهذا السبب، كانت هناك زيادة كبيرة في الإيرادات والمبالغ المستحقة لنا من حيث الحجم والصادرات والعوائد مقارنة بالعام الماضي”.، حسب “روسيا اليوم”

وأوضح الوزير أن الجزء الأكبر من العوائد من بيع النفط تحصل عليها إيران نقدا وبالعملة الأجنبية، وجزء منها مخصص للمقايضة بالسلع.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى