ابتكار من المستقبل..”Airo” سيارة كهربائية تمتص التلوث من الهواء “فيديو وصور”

ابتكارمن المستقبل..”Airo” سيارة كهربائية تمتص التلوث من الهواء، حيث قدمت “آي إم موتورز” ابتكارا رائعا للبشرية، يحمل اسم “Airo”، وهي سيارة كهربائية، ذات ميزات خاصة لا تتمتع بها غيرها من السيارات حتى الآن، فهي مركبة لا ينتج عنها آية ملوثات مطلقا، حسب ما كشفه موقع “ذا برايتر سايد”.

ذاتية القيادة وقابلة لتحكم السائق

وتلك السيارة التي تتميز بكونها ذاتية القيادة وقابلة لتحكم السائق في آن واحد، لا ينتج عنها أية ملوثات وقود أحفوري وأنها في خطوة أبعد ذلك، حيث أنها قادرة على امتصاص تلوث الهواء من حولها أثناء القيادة.

وتنظف “إيرو” الهواء من خلال استخدام نظام “HEPA” لتنقية الهواء الذي يعمد بشكل ناشط إلى امتصاص الملوثات الصادرة عن السيارات المحيطة، بما يجعل الهواء أكثر نقاءً، كما نقلت “البيان”.

(إيرو) مجرد مركبة كهربائية

ويشير توماس هيثرويك، مؤسس استديو “هيثرويك” معلقاً: ” ليست (إيرو) مجرد مركبة كهربائية أخرى لا تقوم بتلويث الهواء، بل إنها تستعين بتقنية فلاتر (هيبا) الأكثر حداثةً وتطوراً وتسحب العناصر الملوثة الناجمة عن باقي السيارات بينما تقود.”

أضف إلى أن “أيرو” مركبة تنظف الهواء فإنها تقوم بذلك بطريقة أنيقة. ويتمتع داخل السيارة بأنه مصمم حسب الطلب ومهيأ وفق عدد من الأنماط ليتسم بمساحات عملية مختلفة، بدءاً بالسيارة العادية مروراً بغرفة طعام وصولاً إلى غرفة نوم.

مقاعد دوارة

أما المقاعد فهي دوارة وتتحول من موضع القيادة العادية لتصبح مواجهة لبعضها البعض تماماً بحيث يمكن لأربعة أشخاص أن يجلسوا مواجهة والتحدث فيما بينهم أو يستمتعوا بوجبة طعام معاً حول طاولة في الوسط مؤلفة من أربعة أقسام قابلة للانثناء.

من جهة أخرى، تقوم الشاشة القابلة للطي أيضاً بتحويل المساحة إلى صالة سينما على عجلات أو مساحة لممارسة ألعاب الفيديو.

ويتيح سقف المركبة المصقول بالكامل إمكانية التعتيم لضمان الخصوصية ومنعاً لأي انعكاسا ضوئية مزعجة.

مقاعد تتحول لأسرة مزدوجة مفتوحة

وعندما يحين وقت القيلولة تتحول المقاعد لأسرة مزدوجة مفتوحة، حيث يسع من بداخلها الاستمتاع بمنظر النجوم من على السرير.

وأشار هيثرويك إلى أن المركبة الكهربائية “مصممة لمعالجة مشكلة النقص العالمي، وأن (أيرو) سيارة ترمي لنقلنا إلى مستقبل أفضل وأكثر نظافةً”.

ويتم شحن المركبة في واحدة من محطات الشركة المنتشرة والمصممة لتحقق التكامل والاندماج مع المشهد المعماري للمدينة خلال عقود مقبلة بفضل هيئتها المصممة من الحديد.
ويبدو أن “إيرو” فكرة مرشحة لرحلة على الطرقات مليئة بالأناقة وخالية من الإحساس بالذنب.

 

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى