اتجاه طائرة مصـر للطيران إلى رومانيا لعودة الطلبة المصريين إلى أرض الوطن

القاهرة – البريمة

اتجاه طائرة مصـر للطيران إلى رومانيا لعودة الطلبة المصريين إلى أرض الوطن، خيث توجهت ظهر اليوم الثلاثاء طائرة لمصر للطيران إلى العاصمة الرومانية بوخارست وذلك لعودة الطلبة المصريين إلى أرض الوطن، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بإجلاء الطلبة المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية إلى الدول الأوروبية المجاورة.

إقلاع طائرة مصـــر للطيران

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه سيتم بعد ظهر اليوم إقلاع طائرة مصـــر للطيران المتجهة إلى بوخارست، لعودة الطلبة المصريين المتواجدين فى رومانيا إلى أرض الوطن، على متن الطائرة.

وأضاف المتحدث الرسمى، أنه فور صدور التوجيهات الرئاسية، قامت رئاسة مجلس الوزراء بإجراء التنسيقات اللازمة مع وزارة الخارجية والسفارات المصرية فى الدول المعنية، ووزارتي الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والطيران المدنى، وتم ترتيب إرسال الطائرة التى ستنقل الطلبة المصريين من بوخارست، حسب بيان لرئاسة مجلس الوزراء.

تواصل وزيرة الهجرة مع الطلاب المصريين بكييف

وكانت وزيرة الهجرة المصرية قد تواصلت مع الطلاب المصريين خلال إجلائهم من أوكرانيا، حيث عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة لشئون المصريين بالخارج، لقاءً عبر تطبيق “زووم” بمجموعة من الطلاب المصريين في العاصمة الأوكرانية كييف، خلال إجلائهم من أوكرانيا إلى بولندا، بعد تنسيق الجهود مع الخارجية المصرية وممثلي الجالية المصرية.

متابعة الدولة لأعداد المصريين المتحركين من الأماكن الخطرة

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، متابعة الدولة لأعداد المصريين الذين قاموا بالتحرك من الأماكن الخطرة، وموقف الحالات الإنسانية في أماكن المخابئ، والتأكد من سلامة أبناء الجالية المصرية في مختلف المدن الأوكرانية، وموقف المصريين العابرين إلى الحدود الأوكرانية-الرومانية والبولندية والمجرية والسلوفاكية.

وخلال اللقاء، حرصت السفيرة نبيلة مكرم على طمأنة الطلاب المغادرين، مشيرة إلى أن هناك الآلاف من المغادرين من كل الجنسيات من أوكرانيا، ما قد يجعل الحدود مكدسة، موضحة أهمية التحلي بالهدوء والصبر والتماسك بالجانب الإيجابي بالتحرك من الأماكن الأكثر خطورة، حسب بيان صادر عن وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

كافة الأجهزة المعنية لمتابعة موقف المواطنين بأوكرانيا

وأكدت وزيرة الهجرة أن القيادة السياسية وجهت كافة الأجهزة المعنية لمتابعة موقف المواطنين بأوكرانيا خاصة الطلبة على مدار الساعة.وأهابت وزيرة الهجرة بالمغادرين أن يتفهموا الأمور، واتباع تعليمات الجهات المختصة، حتى يتم العبور بسلام، والتنسيق للعودة إلى أرض الوطن.

ونقلت وزيرة الهجرة رسالة طمأنة لأسر الطلبة أن الدولة حريصة على سلامة أبنائنا، وتعمل على كافة المحاور بالتوازي وسط ظروف في غاية الدقة والصعوبة.

دور السفارات المصرية في دول جوار أوكرانيا

وثمنت وزيرة الهجرة دور السفارات المصرية في دول جوار أوكرانيا، بتقديم تيسيرات للمصريين العابرين عبر الحدود من أوكرانيا في تسهيل حجز الفنادق وتذاكر العودة إلى أرض الوطن، وإتاحة أرقام تواصل مباشر، لحل أي مشكلة تواجه المصريين خلال تحركهم إلى المناطق الآمنة

وخلال الاجتماع أكد رموز الجالية حرصهم على متابعة موقف كل فرد مصري في المدن الأوكرانية، والتواصل المستمر مع الجهات المعنية، لحل أي مشكلة قد تطرأ، مشيدين بتفهم الذين يتم إجلاؤهم للموقف والتحلي بالهدوء والصبر .

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى