اتفاقية بين كابيتال بنك والأردنية لبناء منصة بيانات وذكاء اصطناعي

البريمة – وكالات

اتفاقية بين كابيتال بنك والأردنية لبناء منصة بيانات وذكاء اصطناعي، حيث وقع كابيتال بنك، اليوم الخميس، اتفاقية مع الشركة الأردنية لإدارة الأنظمة والأعمال والوكالات، الشريك التجاري لشركة “اي بي ام”؛ لبناء منصة حديثة للبنك لإدارة البيانات والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

وبموجب هذا التعاون، سيستخدم كابيتال بنك منصة إدارة بيانات وذكاء اصطناعي موحدة، وهو نظام مدعم بالذكاء الاصطناعي للبيئة السحابية يقوم بتوحيد وتبسيط عمليات تجميع وتنظيم وتحليل البيانات مما سيساعد البنك في دعم عملية صناعة القرارات، كما يوفر خاصية التشغيل الآلي لاكتشاف البيانات وتصنيفها وتعزيزها لتقديم البيانات الجاهزة لدوائر الأعمال بوقت قياسي، وبالتالي تحسين إنتاجية موظفيه وتعزيز كفاءة العمل وإنشاء تجارب عملاء أكثر أماناً، إضافة إلى تقليص الوقت والجهد المطلوبين لتنفيذ العمليات.

كما ستساعد حلول ونماذج التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي البنك على فهم سلوك العملاء والتنبؤ بإجراءاتهم المستقبلية وإدارة علاقتهم مع البنك في مراحلها المختلفة، ومساعدة البنك على تقليل المخاطر وإدارتها من خلال تحسين جودة الاكتتاب الائتماني وتحسين عملية الموافقة على الائتمان، والكشف عن ومنع الاحتيال المالي، وتحسين إجراءات اعرف عميلك من خلال تحليل سلوك العملاء واكتشاف الحالات التي تساعد البنك في إدارة جهود مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بكفاءة أكبر، حسب وكالة الأنباء الأردنية.

وستساعد حلول الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي أيضاً في عمليات مركز خدمة العملاء، من حيث تحويل مكالمات العملاء الواردة إلى نصوص واستخراج الأنماط منها مثل الأسباب الأكثر شيوعًا للاتصال والشكاوى المتكررة ومدى جودة هذه المكالمات وغيرها، وتحليلها والوقوف على أسبابها وطرق علاجها بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء، كما وسيتمكن كابيتال بنك من دراسة وتحليل سبل تحفيز الإنفاق عبر بطاقات الائتمان، ليتمكن من تطوير وتوفير الخدمات والحلول المناسبة للعملاء والتي تتلاءم مع أنماط حياتهم المختلفة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى