اتفاقية بين مصر و”نوبل إنرجي” فى الغاز الطبيعي بـ430 مليون دولار

قالت مصر إنها وقعت عددا من اتفاقات الطاقة خلال مؤتمر في العاصمة الإدارية يوم السبت، بما في ذلك صفقة بقيمة 430 مليون دولار مع شركة نوبل إنرجي ومقرها تكساس لضخ الغاز الطبيعي عبر خط أنابيب شركة غاز شرق المتوسط.

وبموجب الاتفاق، الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ستقوم نوبل إنرجي أيضا بتصنيع المنتجات البترولية بالشراكة مع دولفينوس القابضة المصرية.

وقدم مجلس الوزراء تفاصيل الخطط في اليوم الأخير لمنتدى أفريقيا للاستثمار، وهو أحد أوائل الأحداث الكبرى التي تُعقد في العاصمة الإدارية الجديدة التي يتم بناؤها في الصحراء إلى الشرق من القاهرة.

والعاصمة الإدارية أحد عدد من المشاريع العملاقة التي تم إطلاقها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وستضم الوزارات ومنطقة الأعمال والحي الدبلوماسي والأحياء السكنية ومتنزها كبيرا.

ومن المتوقع أن يبدأ عمل الموظفين الحكوميين في العاصمة الجديدة العام المقبل رغم أن الموقع لا يزال أرضا ورمالا وقد واجه المشروع بعض التأخير ومشكلات في التمويل.

وتتولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي هذا العام وتحاول الترويج لنفسها كجزء حيوي للتجارة والتنمية الاقتصادية في أفريقيا.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى