اجتماع محافظي الدول العربية بمجموعة البنك الدولي

البريمة – وكالات
اجتماع محافظي الدول العربية بمجموعة البنك الدولي، حيث ثمن محافظو الدول العربية لدى البنك الدولي الدور المحوري الذي يقوم به البنك الدولي في دعم الدول الأعضاء بمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المنطقة وخصوصاً تلك المتعلقة بانتشار وباء كورونا.
في اجتماع

ويأتي هذا خلال اجتماع محافظي الدول العربية لدى البنك الدولي مع رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس ضمن فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي. وبحسب بيان صحافي صدر عن الوزارة اليوم الاثنين،تناول الاجتماع القضايا التنموية المشتركة والتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المنطقة العربية، وخصوصاً تلك المتعلقة بعملية التعافي من الآثار السلبية التي خلفها انتشار وباء كورونا.

وأكدوا تطلع هذه الدول إلى زيادة دور البنك في تقديم الدعم المالي والفني لدول المنطقة في مواجهة التحديات الرئيسية التي تواجهها والتي تتمثل في انخفاض معدلات النمو الاقتصادي وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، والتحديات المتعلقة بدعم الأنظمة الصحية في دول المنطقة، حسب “بترا”.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى