ارتفاع أسعار الذهب مع زيادة الطلب على الملاذات الآمنة بعد تنحي بايدن

صعدت أسعار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، حيث سجل المعدن الأصفر زيادة ملحوظة وسط ارتفاع الطلب على الملاذات الآمنة بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من سباق إعادة انتخابه، ودعمه لنائب الرئيس كامالا هاريس كمرشحة بدلاً منه.

ارتفاع أسعار الذهب بعد تنحى بايدن

واجه الذهب تراجعًا الأسبوع الماضي عن المستويات القياسية التي سجلها، وذلك بسبب التوقعات المتزايدة بفوز دونالد ترامب بولاية ثانية، مما رفع توقعات التضخم على المدى الطويل.

 

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.2% ليصل إلى 2405.02 دولار للأوقية، في حين تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنسبة 0.3% لتصل إلى 2406.50 دولار للأوقية.

 

ورغم التراجع الطفيف في العقود الآجلة، يظل الذهب قريبًا من المستويات القياسية التي بلغها الأسبوع الماضي، عندما ارتفعت الأسعار الفورية إلى 2482.02 دولارًا للأوقية.

 

كما ساهمت حالة عدم اليقين السياسي في تعزيز الطلب على المعدن الأصفر كملاذ آمن، خاصة في ظل تزايد الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة اعتبارًا من سبتمبر.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى