ارتفاع أسعار النفط اليوم الإثنين: توقعات بالحفاظ على قيود الإمدادات

شهدت أسواق النفط ارتفاعًا في أسعارها اليوم الإثنين، وذلك بدعم من التوقعات بأن المنتجين الرئيسيين سيستمرون في فرض القيود على إمدادات النفط.

أسعار النفط اليوم الإثنين

كما أنه من المتوقع أيضًا أن يترك مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير في محاولة لتجنب تباطؤ الاقتصاد.

شاهد أيضا:

مصر تتحوط على 35% من احتياجاتها النفطية حتى منتصف العام المقبل

فيما يتعلق بأسعار النفط، زادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر بمقدار ثلاثة سنتات لتصل إلى 88.51 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر بتسعة سنتات لتصل إلى 85.50 دولار للبرميل.

أعلى مستوى لهما في نصف عام

يأتي هذا الارتفاع بعد أن انهى العقدان الأسبوع الماضي على أعلى مستوى لهما في نصف عام، بعد تراجعهما في الأسبوعين السابقين.

منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، إن روسيا اتفقت مع شركاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على معايير للمضي قدمًا في خفض صادرات النفط. ومن المتوقع صدور إعلان رسمي يوضح التفاصيل هذا الأسبوع.

300 ألف برميل يوميًا

يذكر أن روسيا قد خفضت بالفعل صادراتها بمقدار 300 ألف برميل يوميًا في سبتمبر بعد تقليصها بمقدار 500 ألف برميل يوميًا في أغسطس.

كما أنه من المتوقع أيضًا أن تمدد السعودية خفض الإنتاج بمقدار مليون برميل يوميًا حتى أكتوبر.

لمزيد من أخبار النفط على فيس بوك (اضغط هنا)

وفيما يتعلق بالاقتصاد الأمريكي، شهد نمو الوظائف زيادة في أغسطس، ولكن معدل البطالة ارتفع إلى 3.8%، وتباطأت زيادة الأجور، مما يعكس تباطؤًا في سوق العمل ويعزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي لن يرفع أسعار الفائدة هذا الشهر.

أسواق النفط تشهد تقلبات

يبدو أن أسواق النفط تشهد تقلبات ملحوظة في ظل توقعات بالمزيد من القيود على إمدادات النفط وعدم تغيير أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي.

أسعار النفط اليوم الإثنين

كما أن هذه التطورات تثير تساؤلات حول مستقبل أسعار النفط وتأثيرها على الاقتصاد العالمي.

وفيما يتعلق بالأسواق المالية، ستبقى الاستثمارات في النفط موضوعًا هامًا للمتابعة في الأيام والأسابيع القادمة.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى