ارتفاع أسعار النفط تزيد ثروات مليارديرات الطاقة حول العالم

ارتفاع أسعار النفط تزيد ثروات مليارديرات الطاقة حول العالم، حيث قفز إجمالي ثروة الكبار في مجال الطاقة حول العالم بنحو 51 مليار دولار في الربع الأول -أو ما يقرب من 10%- وهى أكبر زيادة من حيث النسبة المئوية لأي قطاع آخر يتتبعه مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

وأصبح مليارديرات الطاقة حول العالم أكثر ثراءً خلال الربع الأول من العام الجاري، بفضل قفزة أسعار النفط وزيادة الطلب على الغاز الطبيعي، بعد المعاناة من تداعيات الوباء في 2020.

وساهم الشريك المؤسس لأكبر شركة غير حكومية لإنتاج الغاز الطبيعي في روسيا ليونيد ميخلسون، بإضافة نحو 3.8 مليار دولار في الربع الأول من 2021، ليقترب بذلك من السيطرة على صدارة قائمة الأثرياء في البلاد.

كما ربح الملياردير الهندي، غوتام أداني، نحو 23.3 مليار دولار في أول 3 أشهر من العام، مسجلًا أكبر زيادة في الثروة في العالم خلال تلك الفترة.

في أكتوبر الماضي، توقع مالك شركة كونتيننتال ريسورسز “هارولد هام” أن يؤدي فوز جو بايدن في الانتخابات الأميركية إلى خنق صناعة النفط والغاز.

وخلال الـ6 أشهر الماضية، ارتفعت أسهم شركة كونتيننتال ريسورسز بأكثر من الضعف، وهو ما تسبب في قفزة مماثلة بثروة مالكها، هارولد هام، منذ بداية العام وحتى الآن إلى 8.4 مليار دولار، بزيادة قدرها 3.3 مليار دولار، حسب مؤشر بلومبرج للأثرياء.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى