ارتفاع أسهم أرامكو بثاني أيام التداول على أسهمها

افتتحت سوق الأسهم السعودية تداولاتها، صباح الخميس، بارتفاع ملحوظ لسهم شركة أرامكو بثاني أيام التداول على أسهمها، في منحنى تصاعدي مستمر لليوم الثاني على التوالي.

وافتتح سعر سهم أرامكو عند 38.7 ريالا سعوديا، أي 10.32 دولارا، بعد الإغلاق يوم أمس في أول يوم تداول عند 35.2 ريالا سعوديا، أي 9.39 دولاراً للسهم.

وبلغ عدد الصفقات حوالي 82 ألف صفقة في الساعات الأولى من بدء التداول، لتصبح كمية الأسهم المتداولة نحو 329 مليون سهم، بقيمة إجمالية قدرها حوالي 13 مليار ريال سعودي، أي حوالي 3.5 مليار دولار.

بعد إغلاق التداولات على سهم أرامكو الأربعاء عند 35.2 ريالا، بلغت قيمة شركة النفط السعودية الأكبر، 1.88 تريليون دولار. وإن استمر سعر التداول على سهم أرامكو على الوتيرة التي افتتحت بها تداولات الخميس، فإن هذا يعني أن قيمة الشركة ستصل إلى تريليوني دولار، وهي القيمة التي كان ينشدها ولي عهد المملكة العربية السعودية، محمد بن سلمان عند إعلان نية المملكة لطرح الشركة للاكتتاب العام الجزئي.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى