ارتفاع إيرادات منجم السكري فى مصر من مبيعات الذهب

سيد الأبنودى

أعلنت شركة سنتامين الاسترالية، صاحبة حق امتياز منجم السكري فى مصر، ارتفاع إيرادات منجم السكري خلال نتائج الانتاج والمبيعات والتكاليف خلال الثلاثة أشهر الماضية بداية من أول يناير حتى نهاية مارس 2023 (الربع الأول).

ارتفاع إيرادات منجم السكري

وكشف سنتامين فى بيان لها رسمي نشر على موقعها الاليكتروني، أن انتاج الذهب خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ نحو 105.875 أوقية ذهب، كما بلغ إجمالي حجم الإيرادات خلال تلك الفترة 205 ملايين دولار أمريكي بزيادة قدرها 18% عن الربع الأول من العام الماضي 2022 الناتجة عن مبيعات الذهب البالغة 107.661 أوقية بمتوسط سعر ذهب محقق يبلغ 1.902 دولاراً أمريكياً.

التكاليف النقدية خلال الربع الأول

كما أشارت سنتامين فى بيانها، إلى التكاليف النقدية خلال الربع الأول من العام الجاري، والتى بلغت 937 دولارًا أمريكيًا للأونصة وتكاليف الاستدامة الشاملة (“AISC”) البالغة 1348 دولارًا أمريكيًا للأونصة المُباعة.

45 مليون دولار نفقات رأسمالية

وبلغت النفقات الرأسمالية للربع الأول نحو 45 مليون دولار أمريكي بما في ذلك المراحل النهائية من إنشاء مصنع ردم العجينة تحت الأرض قبل بدء التشغيل في الربع الثاني.

شاهد أيضا:

بالصور والخرائط ..  تفاصيل مزايدة شلاتين لأغنى مناطق الذهب فى مصر

كما تم تخصيص ميزانية الإنفاق على الاستكشاف بمبلغ 30 مليون دولار أمريكي ، بما في ذلك 23 مليون دولار أمريكي لأعمال دراسة ما قبل التطوير في مشروع دوروبو.

مارتن هورجان رئيس سنتامين

وعلق مارتن هورجان ، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين، قائلاً: «تعكس هذه النتائج بداية جيدة للعام ، حيث يقدم فريق منجم  السكري أداء متسق آخر يتماشى مع خطتنا التشغيلية ، بالإضافة إلى إحراز تقدم كبير في رأس المال الرئيسي.

تحسين الإنتاجية والأداء من المنجم

كما أشار مارتن، إلى أنه تستمر عمليات التعدين لدينا في الاستفادة من كل من المرونة المتزايدة في الحفرة المفتوحة ، نتيجة لتسريع إستراتيجية تعدين النفايات ومكاسب الإنتاجية التشغيلية ، فضلاً عن تحسين الإنتاجية والأداء من المنجم تحت الأرض، كما نعيد تأكيد توجيهاتنا لعام 2023 ونتطلع إلى الإبلاغ في وقت لاحق من العام عن العديد من المشاريع الإضافية التي سيتم تنفيذها.

لمزيد من أخبار التعدين على فيس بوك (اضغط هنا)

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى