ارتفاع الأسهم الأوروبية بعد تأكيد جديد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

اقتربت الأسهم الأوروبية من مستوى قياسي مرتفع، الجمعة مع شراء المستثمرين في الأسواق بعد تأكيد جديد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 يناير/كانون الثاني المقبل عقب عدم تيقن لأكثر من ثلاث سنوات.

وفاز رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الجمعة، بموافقة البرلمان على اتفاقه للخروج من الاتحاد الأوروبي، مما أقنع الأسواق بدرجة أكبر بأن الأغلبية الكبيرة لحزب المحافظين ستفضي على الأرجح إلى خروج سلس.

وتدفع التطورات الإيجابية على صعيد الخروج البريطاني وانحسار التوترات التجارية الصينية الأمريكية المؤشر ستوكس 600 الأوروبي صوب أفضل ربع رابع له منذ 2011.

ويتوقع المحللون أيضا أداء أقوى نسبيا في 2020 على خلفية تعافي النمو الاقتصادي في المنطقة.

وقالت إيفي كوماناكوس، مديرة كونكورد فايننشال جروب، “سبب التفاؤل هو أننا نعرف من خلال كريستين لاجارد أن السياسة النقدية في الاتحاد الأوروبي ستواصل الاضطلاع بالعبء الأكبر، رغم أن آثارها تضآلت”.

وأضافت: “رغم أن النمو سيظل خافتا للغاية فإن 2020 قد يصبح عاما جيدا لأوروبا.. وبدأنا نلحظ بعض التحسن.. نأمل في رؤية تضخم أعلى بعض الشيء.. وأنا متفائلة بحذر”.

وصعد ستوكس 600 بنسبة 0.7 % الجمعة، ليقف على مسافة بضع نقاط فحسب عن ذروته القياسية التي لامسها في وقت سابق من الأسبوع.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى