ارتفاع الأسهم الأوروبية مع خفض التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران

ارتفعت الأسهم الأوروبية، الجمعة، مع استمرار تعزيز الأسهم العالمية بفضل خفض التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران.

وبحلول الساعة 0803 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3%، ومن المرجح أن يسجل مكاسب متوسطة بعد بداية صعبة للأسبوع، نتيجة المخاوف من صراع شامل في الشرق الأوسط.

لكن انحسار التوترات وأنباء اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين ساعدت المؤشر الإقليمي ليلامس ذروة قياسية أمس الخميس.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن توقيع اتفاق تجارة المرحلة 1 مع الصين قد يجري “بعد وقت قصير” من 15 يناير/كانون الثاني، وهو التاريخ الذي أعلن الشهر الماضي أنه سيكون موعد التوقيع.

وكانت أسهم السفر والترفيه الأفضل أداء، تقودها مكاسب لأسهم شركات الطيران الرئيسية مع استمرار تراجع أسعار النفط، إذ يتحول التركيز صوب ارتفاع مخزونات الخام والمنتجات بالولايات المتحدة.

تترقب الأسواق أيضا بيانات الوظائف الأمريكية غير الزراعية، المقرر صدورها الساعة 1330 بتوقيت جرينتش. والرقم مقياس مهم لقوة الاستهلاك وسيساعد على معرفة ما إذا كان نمو أكبر اقتصاد في العالم سيتواصل.

ونزل سهم سوبردراي البريطانية للأزياء 24% بعد أن أعلنت عن مبيعات باهتة لموسم عيد الميلاد وحذرت من أرباح سنوية ضعيفة.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى