ارتفاع القيمة السوقية لشركات التكنولوجيا الآسيوية بشكل ملحوظ هذا العام

 

ارتفع سقف القيمة السوقية لشركات التكنولوجيا الآسيوية بشكل ملحوظ هذا العام، ومنها مجموعة “علي بابا” الصينية، عملاق التجارة الإلكترونية التي وصلت إلى 570 مليار دولار.

وفي تقرير نشره موقع “نيكي آسيان ريفيو”، قال إن مجموعة “علي بابا” أصبحت أكثر الشركات الآسيوية قيمة، وهو ما يعزى إلى عدة عوامل منها ظهور دورة التكنولوجيا، وبدء المستثمرين في تحديد الأسعار في ظل عمليات الانتعاش الاقتصادي.

وأشار إلى أنه مع تبديد المخاوف من الركود وانخفاض أسعار الفائدة على مستوى العالم، يقول محللون إن الأسهم ستجذب المزيد من الاستثمارات العام المقبل، وإن تقييمات شركات التكنولوجيا الرائدة في آسيا قد تصل إلى قيم أعلى.

وأظهرت مقارنة أجراها مؤشر “نيكي آسيان ريفيو” للقيمة السوقية للشركات الآسيوية اعتبارا من 20 ديسمبر/كانون الأول مع الأسعار في نهاية عام 2018، أن القيمة السوقية لمجموعة “علي بابا” المدرجة في نيويورك زادت إلى 570 مليار دولار في تلك الفترة، ما جعلها الشركة الآسيوية الأولى في هذا المقياس لأول مرة منذ إدراجها في عام 2014.

وعلى الصعيد العالمي حصلت مجموعة “علي بابا” على سابع أعلى تقييم وراء شركات “فيسبوك” (588 مليار دولار)، و”أمازون” (886 مليار دولار)، و”ألفابت” الشركة الأم لجوجل (931 مليار دولار)، و”مايكروسوفت” (1021 مليار دولار)، و”أبل” (1242 مليار دولار)، و”أرامكو” (1893 مليار دولار) التي تأتي في الصدارة.

وقال إيفان بلاتونوف، المحلل في شركة “إيكوال أوشن” الاستشارية ومقرها بكين: “دخل (الصين) الحقيقي الذي يواصل النمو، مع زيادة عدد المدن الجديدة التي تصعد سلم النظام، ساهم بشكل إيجابي في أداء أسهم علي بابا”.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى