ارتفاع بورصة دبي المالي في مستهل تعاملات اليوم

ارتفع المؤشر العام لسوق دبى المالى، بمستهل تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بنسبة 0.02% رابحا 0.52 نقطة ليصل إلى مستوى 2749.78 نقطة، مدفوعا بصعود قطاع العقارات، وبلغت أحجام التداول بمستهل تعاملات اليوم 51.7 مليون سهم محققة ما قيمته 29 مليون درهم من خلال تنفيذ 758 صفقة لعدد 25 سهما، وارتفع 15 سهما، وانخفضت 6 أسهم، واستقرت 6 أسهم.

وارتفعت 4 قطاعات ببورصة دبى، على رأسها قطاع الخدمات بنسبة 1.08%، أعقبه قطاع السلع بنسبة 0.54%، تلاه قطاع العقارات بنسبة 0.33%، ثم قطاع الاستثمار بنسبة 0.13%، فيما تراجع قطاع الاتصالات بنسبة 0.72%، أعقبه قطاع النقل بنسبة 0.33%، تلاه قطاع التأمين بنسبة 0.08%، ثم قطاع البنوك بنسبة 0.06%.
وتصدر قائمة الأسهم المرتفعة سهم مجموعة السلام القابضة بنسبة 8.16%، ثم سهم شركة آن ديجيتال سيرفس القابضة بنسبة 5.59%، فيما تصدر قائمة الأسهم المتراجعة سهم شركة تكافل الإمارات بنسبة 6.90%، ثم سهم شركة دبى الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين-أمان بنسبة 1.63%.
وأعلن سوق دبى المالى، اليوم الأحد، عن المراجعة نصف السنوية لأوزان الشركات فى المؤشر العام، وتصدرت أسهم دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني وزن المؤشر بنحو 20% لكل منهما، فيما انخفض وزن إعمار العقارية من 19% إلى 18.2%، وبلغ وزن شركة إعمار مولز 5.06% من وزن المؤشر، بتراجع عن نسبتها السابقة 5.28%، وتلاه شركة دبي للاستثمار بنسبة 4.65%، مرتفعة عن نسبتها السابقة بنحو 4.26 %.
وفى سياق آخر، تدرس شركة أمانات القابضة، فرصة استثمارية محتملة للاستحواذ على حصة استراتيجية في مجموعة في بي إس للرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط، وهو ما يتوافق مع خطط الشركة لتعزيز ربحها من خلال الاستثمار، خاصة في مجال الرعاية الصحية.
يُذكر أن مجموعة في بي إس للرعاية الصحية تقع في دولة الإمارات، ويتواجد لها فرع أيضاً في سلطنة عُمان، وتم تأسيسها في عام 2007.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى